الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي

بلال مصطفى – خليجي 23 الكويت : يخوض منتخبنا الوطني الأول في السادسة والنصف من مساء يوم غدٍ مباراته الأخيرة في الدور الأول من بطولة دورة كأس الخليج العربي في نسختها الـ 23 التي تستضيفها الكويت .

وذلك في مواجهة نظيره البحريني في المباراة التي يستضيفها ستاد جابر الدولي ، ضمن مباريات المجموعة الثانية وفي التوقيت ذاته يلتقي منتخبي العراق واليمن على ملعب ستاد نادي الكويت .

المباراة لاتقبل القسمة على اثنين ، حيث يدخلها منتخبنا وفي رصيده 3 نقاط بالمركز الثالث ، فيما للمنتخب البحريني 4 نقاط في المركز الثاني ، وبالتالي فمنتخبنا يدخلها بدافع الفوز فقط لضمان التأهل إلى الدور النصف نهائي.

وأكمل منتخبنا إعداده للمباراة بتدريب صباح أمس أدى خلاله حصة استشفائية بعد خسارته مباراة العراق 1-2 في الجولة الثانية، وحصل اللاعبون على راحة في الفترة المسائية قبل المباراة الأخيرة والحاسمة.

وسيؤدي اللاعبون تدريباً خفيفاً في الرابعة من مساء اليوم باستاد نادي كاظمة قبل المباراة المصيرية والمرتقبة مع المنتخب البحريني غداً في ختام الدور الأول لخليجي 23 .

ووضح من خلال التدريب الصباحي جاهزية جميع اللاعبين للمواجهة بدنياً ومعنوياً، للمشاركة في المباراة ، والتي لا بديل عن الفوز فيها من أجل التأهل إلى دور نصف النهائي ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الخليجي.

ويأمل الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي ومن خلال المران الأخير تصحيح بعض الأخطاء التي وقعت خلال مباراة العراق وأدت إلى الخسارة وتعثر الفريق في الجولة الثانية .

ويأمل الجهاز الفني في ظهور كل اللاعبين في قمة مستواهم حتى ينجح في تحقيق الفوز، لمواصلة الدفاع عن اللقب الذي فاز به في 2014 بالعاصمة السعودية الرياض بخليجي 22 .

ويتوقع أن يدفع الجهاز الفني بأكثر العناصر جاهزية للمواجهة، بعد قراءته للمنافس ، ويعول سانشيز كثيراً على التجانس التام بين اللاعبين للوصول إلى الهدف المنشود .

ورغم صعوبته باعتبار أن الجميع يتوقع أن يلعب المنتخب البحريني بطريقة دفاعية للمحافظة على أفضليته ، خاصة وأن التعادل سيمنحه التأهل ويقصي منتخبنا من البطولة .

وكان منتخبنا قد لعب مباراتين في الدور ، فاز في الأولى الافتتاحية على نظيره اليمني برباعية نظيفة ، وخسر في الثانية أمام نظيره العراقي بصعوبة 2-1 ، بينما تعادل البحرين مع العراق بهدف كل منهما ، وفاز على اليمن 1-0 .