الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

دوشانبي – واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة انتصاراته في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكل من نهائيات كأس العالم قطر2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023 ، بفوزه على منتخب أفغانستان بهدف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما بطاجكستان على ملعب بامير ضمن مباريات الجولة السادسة من منافسات المجموعة الخامسة ، ليرفع منتخبنا رصيده إلى 13 نقطة ويواصل صدارته للمجموعة ، وفي المقابل يتوقف رصيد المنتخب الأفغاني عند أربع نقاط .

وبالنسبة للمباراة فقد نجح منتخبنا في أن يسير بها في الاتجاه الذي يريده ، حيث كان الأداء هادئاً وأراد اللاعبون أن يخرجوا بالفوز والعودة بالنقاط الثلاث بدون أي خسائر.

وكان منتخبنا بعيداً عن مستواه في الشوط الاول والذي كاد أن يتقدم فيه منتخب افغانستان عندما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالحه في الدقيقة 29 ولكن تعملق سعد الشيب حارس مرمي منتخبنا وصد ضربة الجزاء التي سددها أحمد عمران لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف .

وفي الشوط الثاني أجرى فيلكس سانشيز مدرب منتخبنا تغييراً بإشراك محمد مونتاري بدلا من يوسف عبدالرزاق من أجل زيادة الفعالية الهجومية ونشط منتخبنا بالرغم من الأرضية السيئة التي لعب عليها .

وتمكن أكرم عفيف من الحصول على ضربة جزاء لصالح العنابي بمهارة فردية عندما راوغ مدافغ أفغانستان فلم يجد سوى عرقلته ، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ، أحرز منها أكرم عفيف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

واستمر سانشيز في إجراء التغييرات وأشرك كل من سالم الهاجري ومصعب خضر بديلين لكل من حسن الهيدوس و فهد شنين ، واستمرت سيطرة منتخبنا وإهداره للفرص السهلة ، إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز منتخبنا بهدف للاشيء واستمراره متربعاً على قمة المجموعة الخامسة.

شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز عمان على ضيفتها الهند 1-0 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط .

ليحافظ المنتخب القطري على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 12 نقطة لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلادش.