الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19

رسالة بولندا : جليل العبودي – أدى المنتخب الوطني الشاب بروفة أخيرة  مساء الخميس في الملاعب الفرعية لملعب تيتشي وبمشاركة جميع اللاعبين  ، حيث حرص المدرب على  بعض التطبيقات التي كان يعمل بها خلال الفترة الماضية ، وجرت الوحدة التدريبية في أجواء ممطرة وأرضية تعرضت لمياه المطر ،  خصوصا ان الامطار لم تتوقف منذ ثلاثة أيام .

وسعى الجهاز الفني إلى الاستفادة من التدريبات التي جرت في مثل هذه الأجواء لاحتمال ان يكون الطقس مشابهاً خلال مباريات المنتخب ، وركز المدرب برونو على  بعض الجوانب التكتيكية والتطبيقات الميدانية من خلال تقسيمة خفيفة بين اللاعبين ومزج بين الدفاع والتنظيم والهجوم وإيجاد التوازن بالاداء بين اللاعبين .

ولم تتح الفرصة للمنتخبات التي تلعب في مدينة تيتشي  ان تتدرب في الملعب الذي يحتضن المباريات ، وتم الاكتفاء فقط بجولة فيه والاطلاع على ارضيته من قبل اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ، وذلك خشية على ارضيته التي سيلعب عليها منتخبنا ونظيره النيجيري ومن مباراتهما ثم تعقبها مباراة في المجموعة السادسة تضم الارجنتين وجنوب افريقيا .

وقال مدرب المنتخب برونو ان الهدف ان نرفع اسم قطر عالياً وتمثيل الكرة القطرية في المونديل تمثيلاً مشرفاً ، وان فريقا يضم مجموعة شابة واعدة طموحة ولنا ثقة كبيرة بالعناصر التي تتواجد في المنتخب .

وأضاف برونو خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة امام نيجيريا “: نعرف ان المنتخبات المتواجدة في المونديال فرق جيدة ونجحت في الوصول اليه بعد ان قدمت مستويات لافتة ، وان الفريق النيجيري فريق جيد من الناحية البدنية والجسمانية ، ونحن أيضا لنا ميزاتنا التي سنلعب بها ، والبحث عن نتيجة إيجابية “.

وأشار برونو إلى ان الأجواء الممطرة غريبة على الفريق بلا شك ولكن حرصنا على التكيف مع الأجواء والامطار خلال الأيام التي سبقت المباراة ، وسنلعب كرة قدم نأمل ان تكون ممتعة والخروج بما يرضي طموحنا .

وحول الهجوم بالفريق وما يضمه ومن بينهم عبد الرشيد هداف التصفيات الآسيوية قال برونو أن عبد الرشيد لاعب جيد ، وهو من اللاعبين الذين نعول عليهم كما هو حال اللاعبين الآخرين في الفريق وبلا شك أن بطولة كأس العالم تختلف عن غيرها ، ونحن كما قلت نثق كثيراً بقدرات لاعبينا .

 ناصر عباس : نسعى إلى ترك بصمة في كل بطولة

من جهته قال لاعب منتخبنا الشاب ناصر عباس :” نحن جئنا نمثل دولتنا ونخدم بلادنا وإن شاء الله نكون عند حسن الظن ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا ونسعى إلى بلوغ مكانة طيبة في مونديال كأس العالم للشباب “.

وأضاف عباس :” نعرف اننا امام مهمة كبيرة في هذه البطولة ، لاسيما بعد الإنجاز الذي حققته الكرة القطرية في البطولة القارية وأصبحنا أسياد آسيا وأكيد أن المتخب الأول أعطانا دافعاً كبيراً من أجل الظهور المشرف ولن تكون  اخر بطولة لنا ونطمح ان تكون لنا بصمة في كل بطولة نشارك فيها “.

وحول المهمة امام نيجيريا قال ناصر :” سنلعب 11 لاعب أمام 11 لاعب أيضاً ، والحسم سيكون في الملعب وهذا يعني ان الكفة ستكون متوازنة  ونحن نحترم الفريق النيجيري وهو فريق جيد ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا والخروج بنتيجة ايجابية.