الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 19
29.04.2019 10:30 في :

غادرت الدوحة بعثة منتخبنا الوطني للشباب متوجهة إلى سلوفاكيا لإقامة معسكر إعداد استعداداً للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2019 تحت 20 عاماً التي تستضيفها بولندا خلال الفترة من 23 مايو حتى 15 يونيو المقبلين ، حيث سيلعب منتخبنا بالمجموعة الرابعة بجانب منتخبات : أوكرانيا ونيجيريا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مدينة تيتشي البولندية .

وأعلن البرتغالي برونو ميجيل مدرب العنابي قائمة الفريق والتي ضمت 26 لاعباً وهم : همام الأمين أحمد وعبدالله ساعي وصلاح زكريا (أوبين البلجيكي)، خالد وليد منصور ومحمد خالد النعيمي وشهاب ممدوح الليثي وناصر صالح اليزيدي وأحمد محمد ياسر السباعي ومحمد عماد عياش (الدحيل)، ناصر عباس وعيسى أحمد وخالد محمد صلاح ويوسف أيمن فرحات (قطر).

عبدالرشيد إبراهيم ومروان شريف بدر الدين ومحمد وعد البياتي وأحمد سهيل (الأهلي)، هاشم علي عبداللطيف ويوسف عبدالرزاق يوسف (العربي)، أندريا سيابوترا وناصر عبدالسلام الأحرق (الغرافة)، بهاء ممدوح الليثي (السد)، أحمد البخيت المنهالي (السيلية)، علي مال الله (الوكرة)، عبدالله ناصر المريسي (الخور)، نايف عبدالرحيم الحضرمي (الريان).

وكان المنتخب قد خاض مؤخراً عدة مباريات ودية قبيل التوجه لمعسكره التدريبي، حيث التقى مع منتخب مالي في مباراتين وديتين ، كما خاض مباراتين آخرتين مع منتخبي مولدوفا وآيسلندا.

ويستمر معسكر العنابي في سلوفاكيا حتى التاسع من مايو المقبل قبل التوجه إلى فرنسا – محطته الاستعدادية الأخيرة قبل التوجه لبولندا – وخلال المعسكرين التدريبيين في كل من سلوفاكيا وفرنسا، سيخوض منتخبنا الوطني عدداً من المباريات الودية استعداداً لبطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عام وذلك أمام ساحل العاج وهندوراس وألبانيا وفريق أوبين البلجيكي تحت 23 سنة.

وسيستهل منتخبنا العنابي مشواره في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عام يوم 24 مايو المقبل بمواجهة المنتخب النيجيري، يليه المنتخب الأوكراني يوم 27 مايو، ثم المنتخب الأمريكي يوم 30 مايو ، وسيلعب متصدر المجموعة الرابعة أمام أحد الفرق المتأهلة عبر احتلالها المركز الثالث ، في حين سيلعب وصيف المجموعة مع بطل المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات بنما ومالي وفرنسا والسعودية، كما ستكون أمام الفريق صاحب الترتيب الثالث في المجموعة فرصة التأهل لدور الستة عشر وفقاً لباقي نتائج المجموعات.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يشارك فيها عنابي الشباب في بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عام. حيث سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب التي استضافتها أستراليا عام 1981، وبطولة كأس العالم للشباب التي استضافتها الدوحة عام 1995، وبطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عام التي استضافتها نيوزيلندا في 2015.