الاتحاد القطري لكرة القدماتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

الدوحة – استقبل السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ظهر اليوم بمكتبه ببرج البدع، وفد الاتحاد المولدوفي لكرة القدم ممثلاً بالسيد دراجوز هينكيو نائب رئيس الاتحاد ،والسيد / سيرجي بيوتيلشي المدير الفني ، ومستشار الاتحاد المولدوفي السيد / تولجهان توجلو .

وتأتي الزيارة على هامش المباراة الودية التي يخوضها متخب مولدوفا أمام نظيره السويدي ، والتي تقام مساء اليوم على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ، حيث يقيم المنتخبان – في هذه الفترة – معسكر إعداد في العاصمة القطرية الدوحة يخوضان خلاله عدداً من المباريات الودية وفق برنامج المعسكر .

وتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، والتباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الاتحادين ، وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها فى الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر ومولدوفا ويعزز من أطر التعاون المشترك فيما بينهما .

كما جرى الحديث حول العديد من الأمور المتعلقة بمنظومة كرة القدم والتي تربط بين الجانبين، وتم التطرق كذلك لسبل دعمها بما يعود بالنفع على الأطراف كافة، وبما يعزز من فرص تبادل الخبرات بين الاتحادين ، ويضمن معه تطور كرة القدم على جميع المستويات .

ومثلت الزيارة انطلاقة جديدة للعلاقات بين الاتحاد القطري لكرة القدم وغيرها من الاتحادات الصديقة، وذلك فى إطار ما يسعى إليه الاتحاد القطري لكرة القدم ، لتقوية علاقاته مع جميع الاتحادات وفي جميع القارات .

وبالطبع فهي نتاج للعلاقات المتميزة التى تربط سعادة رئيس الاتحاد بأسرة كرة القدم على الأصعدة كافة ، والتى تتميز بأواصر متينة تدل على مدى امتدادها لتتعدى آفاقاً أسمى تتجلى معها الرسالة السامية التي تحملها كرة القدم .

وعلى صعيد متصل ، قام وفد الاتحاد المولدوفي لكرة القدم بزيارة جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث “البافيليون”ببرج البدع ، حيث اطلع على آخر استعدادات قطر والتقدم المذهل نحو استضافة قطر لكأس العالم 2022 بما تملكه من خبرات تنظيمية وبما يتوافر لديها من إمكانات هائلة .

وذلك من خلال الاطلاع على النماذج التي تحاكي استادات ومنشآت وملاعب كأس العالم ، والتي تبرهن على فلسفة كرة القدم وما توحي به ، وما ستتركه من إرث عظيم ليس لقطر فحسب ، بل للمنطقة بأسرها ، كما ستكون هناك جولة ميدانية لاستاد الجنوب المونديالي .

كما قام الوفد صباح اليوم أيضاً بجولة ميدانية لأكاديمية التفوق الرياضي أسباير ، اطلعوا خلالها على أحدث ما تقدمه من خدمات عالمية في تطوير الناشئين في مختلف التخصصات الرياضية أكاديميًا ورياضيًا، وتعرفوا على مرافقها المتطورة، التي تضم أحدث التقنيات المستخدمة في عالم الرياضة ومركز أداء كرة القدم.