الاتحاد القطري لكرة القدمالفئات السنية

الدوحةقطر | أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن إقامة مهرجانات البراعم للفئات تحت (9-10-11) عاماً مواليد (2010 – 2011 – 2012) للموسم الرياضي 2021/2022 ، وذلك وفقاً للاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة كوفيد -19 والبروتوكول الطبي المتبع، وبالتنسيق مع الجهات المعنية ، وذلك بداية من يوم الأحد 13 الجاري بمباريات الأسبوع الأول .

وتقتصر مشاركة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية بالمسابقةوفقاً لنظـــــــام وشروط واجراءات مهــــرجـانـات فئات البراعمعلى:

أ. الأشخاص الذين استكملوا جرعات لقاح كوفيد-19.

ب. الأشخاص المتعافون من فيروس كورونا كوفيد-19.

ج. الأشخاص الذين يقومون بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (Rapid Antigen) لمن لم يتلقوا جرعات كوفيد-19.

تلتزم خلالها جميع الأندية بتطبيق البروتوكول الصحي والإجراءات الاحترازية المعتمدة من طرف وزارة الصحة العامة (النقل، التباعد، لبسالكمامة خارج الملعب، تنظيف غرف الملابس، تنظيف الأدوات والمعدات، زجاجات الماء الخاصة، توفير المطهر….).

ويشارك في المهرجانات فقط اللاعبين المستوفين الشروط التالية:

أ. اللاعبون الذين استكملوا جرعات لقاح كوفيد-19 (ثلاث جرعات أو جرعتين) على أن يتم إبراز تطبيق احتراز.

ب. اللاعبون المتعافون من فيروس كورونا كوفيد-19 بشرط إرفاق شهادة التعافي مع إبراز تطبيق احتراز.   

ج. إبراز نتيجة سلبية من مركز صحي معتمد لفحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (Rapid Antigen) للاعبين الذين لم يتلقوا جرعاتكوفيد-19 على ألا يتعدى تاريخ يومين قبل المهرجان (مثال: المهرجان يوم السبتتاريخ الاختبار: يوم السبت أو الجمعة أو الخميس).

ويشارك في مهرجانات البراعم كافة الأندية القطرية وعددها 17 نادياً ، مقسمة على مجموعتين وهي :

 أ. المجموعة الأولى:الريان ـ السد. الغرافة. الدحيل. العربي. الأهلي. قطر. الوكرة. الخور. السيلية“.

  ب. المجموعة الثانية:” أم صلال. معيذر. مسيمير. الشحانية. المرخية. الخريطيات. الشمال“.

وتنطلق المباريات الأحد للمهرجان الأول بالنسبة للفئات الثلاث ، بلقاءات السد والدحيل والأهلي والغرافة والعربي مع الوكرة والريان معالسيلية والدحيل مع قطر ومسيمير والشحانية وأم صلال مع الشمال ومعيذر مع الخريطيات .

وتم اعفاء نادي المرخية من اللعب بالأسبوع الأول للمهرجان الأول ، وتقام مباريات الأسبوع الثاني يوم الأربعاء الموافق 16 الجاري ، وتنطلق المباريات بدءاً من الثالثة وحتى الخامسة مساء ً، وتم اعفاء نادي الشمال من اللعب في الجولة المقبلة بالمهرجان الثاني .

جدير بالذكر أن المشاركة بالمهرجانات إجبارية على كل الأندية، ولن يعتمد أي نوع من أنواع التقييم لها ولن يتم إصدار نتائجها ، كما لن يتم احتساب نتائج المهرجانات في درع التفوق العام للأندية للموسم الرياضي 2021/2022.