الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
19.01.2022 11:59 في :

الدوحةقطر | أُجريت اليوم الأربعاء قرعة الأدوار النهائية بداية من دور الستة عشر من بطولة كأس الأمير في نسختها الخمسين للموسم الرياضي 2022/2021، والتي أقيمت افتراضياً عبر خاصية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم وممثلي أندية الدرجتين الأولى والثانية ووسائل الإعلام .

وقدم – في البداية – علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد شرحاً مفصلاً لآلية القرعة وقام حمد الهاجريعضو لجنة المسابقاتباجراء المراسم والتي أسفرت عن مواجهات قوية وطموحات عالية لكافة الفرق المشاركة في دور الستة عشر ، وسوف يتم الإعلان عن جدول المباريات كاملًا في وقت لاحق .

وجاءت نتائج القرعة بلقاءات غاية في القوة وتحمل معها المفاجآت بكل تأكيد ، ففي هذا الدور يلتقي بالمباريات ذات الأرقام 1-2-3-4 على الترتيب ، كل من السد بمعيذر ويلعب الأهلي مع المرخية والفائزان يلتقيان في دور الثمانية .

ويلتقي العربي بالسيلية في حين يلعب الدحيل مع الخور والفائزان يلتقيان في دور الثمانية أيضاً، والفائزان من مباراتي دور الثمانية سيلتقيان في دور الأربعة ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية .

وبالنسبة للمباريات أرقام 5-6-7-8 فيلتقي فيها على الترتيب الشمال بقطر ويلعب الغرافة مع الخريطيات  والفائزان يلتقيان في دورالثمانية ، ويلعب الريان مع أم صلال ويواجه الوكرة الشحانية .

والفائزان من هاتين المواجهتين يلتقيان في دور الثمانية أيضاً ، على أن يلعب الفائزان من مباراتي دور الثمانية في دور الأربعة ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية .

وقد جرت القرعة وفق النظام الجديد للبطولة الذي بدأ مع النسخة الثامنة والأربعين ، حيث ستبدأ جميع الفرق منافساتها وفق مراحل البطولة الأربع بدءاً من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى المباراة النهائية والتي يشارك فيها 16 نادياً من أندية الدرجتين الأولى والثانية.

واعتمدت قرعة كأس الأمير الـ 50 – وفقا ًلآليتهاعلى ترتيب الفرق ومراكزها في دوري نجوم QNB ودوري الدرجة الثانية للموسم الماضي2020/2021 ، حيث تم تصنيف الفرق المشاركة إلى مستويين ، ضم المستوى الأول الفئة (أ) الفرق الثمانية الأولى في الترتيب النهائي لمنافسات دوري QNB للموسم الماضي وهي فرق : السد والدحيل والريان والغرافة والأهلي وقطر والعربي والوكرة .

بينما ضم المستوى الثاني الفئة (ب) الفرق الحاصلة على الترتيب من المركز التاسع إلى المركز الثاني عشر في دوري نجوم QNB وهي فرق: السيلية وأم صلال والخور والخريطيات مع الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى من دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي2020/2021 وهي فرق : الشمال والشحانية ومعيذر بالإضافة إلى فريق المرخية المتأهل من المباراة التمهيدية التي أقيمت بين صاحبي المركزين الرابع والخامس من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي أيضاً .