الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
26.01.2021 11:43 في :

الدوحة – جاءت المؤتمرات الصحفية لمباريات اليوم الثاني لدور الستة عشر من كأس الأمير مليئة بالإثارة والندية ،وكانت البداية مع المؤتمر الصحفي لمباراة الريان والمرخية ، حيث تحدث الفرنسي لوران بلان مدرب الريان مؤكداً أن بطولة كأس الأمير تعتبر غالية على الأندية القطرية واللاعبين ولذلك الاستعدادت كانت على ما يرام وهدف الفريق تقديم مباريات جيدة من أجل تحقيق الانتصار والتأهل للدور المقبل.

لوران بلان : علينا الحذر من المرخية واستيعاب درس الموسم الماضي

وقال:”شاهدنا مباراة الريان مع المرخية في الموسم الماضي وعلينا أخذ العبرة منها ، خاصة أن مباريات الكؤوس الفرص فيها متساوية ونحن في الريان نتعامل بعقلية الفوز سواء في المبارايات الرسمية أو الودية ، لذلك سنكون حريصين على هذا الأمر،ونعرف جيداً أهمية مسابقة كأس الامير للاعبين وللجماهير ولذلك سنتعامل مع الخصم باحترام كبير”.

وتابع حديثه قائلاً:”وضعنا خطة جيدة لعبور المباراة ودائما نحرص على وضع الخطة الكاملة،والجميع يضع في الحسبان ما حدث الموسم الماضي ، لكن رؤيتي في كرة القدم أنه يجب وضع خطة تتناسب مع كافة الخصوم وبالمناسبة الريان واجه العديد من الأندية التي تغلق المساحات ولكن نجحنا في تحقيق الفوز ودائماً نسعي لايجاد المساحات وعدم التراخي في الدفاع”.

سعود الهاجري: مواجه ة المرخية ليست سهلة ونسعى لمصالحة الجماهير

بدور أشار سعود الهاجري حارس مرمي الريان إلى أهمية مواجهة المرخية باعتبار أنها تاتي في بطولة كبري وغالية على الجميع وهي كأس الأمير، وقال:” المباريات جميعها صعبة وكافة الفريق لديها نفس الحظوظ ونتذكر الموسم الماضي عندما حقق المرخية الفوز على الريان ولذلك فهي مباراة ليست بالسهلة وسنعل على تحقيق الفوز والتأهل لربع النهائي”.

وأضاف قائلاً:”المدرب يعرف جيداَ قيمة البطولة لأنها الأهم في الموسم ، وسنحاول جاهدين الوصول لأبعد نقطة للظفر بالبطولة من أجل مصالحة الجماهير، والتأهل للأدوار المقبلة وتقديم أفضل مستوياتنا”.

محمد علي: لدينا الحافز لإحداث المفاجأة أمام الريان

في المقابل أكد محمد علي المدير الفني للمرخية أن جميع اللاعبين لديهم الرغبة والحافز للظهور بشكل مميز أمام الريان في بطولة كأس الأمير الأغلى على قلوب الجميع ،كما وجه المدرب الشكر لإدارة المرخية على توليه مسؤولية تدريب الفريق.

وبسؤاله عن فريقه وقدرته على تحقيق نفس سيناريو الموسم الماضي،قال :”كل مباراة تختلف عن سابقتها ولكن دائما نتطلع للفوز، لأن مباريات الكؤوس لا تقبل القسمة على اثنين،وعملت خلال الفترة الماضية على تجهيز كل اللاعبين ، خصوصاً والنتائج في الفترة الأخيرة ليست جيدة ولذلك ركزت على التحضير النفسي ونتمني أن نخرج من المباراة بالنتيجة التي ترضي طموحاتنا،ودوافع مباريات الكؤوس مختلفة والمفاجآت نتطلع لإحداث مفاجأة مع احترامنا الكبير للريان”.

طلال علي: هدفنا الوصول لأبعد نقطة في البطولة الغالية

من جانبه أكد طلال علي لاعب المرخية أن هدف فريقه هو الوصول لأبعد نقطة في مسابقة أغلى الكؤوس في النسخة الحالية ، خاصة أنها تعتبر ذات طابع خاص ولذلك يجب تقديم مستوي مميز، فليس هناك فرص للتعويض “.

وقال: “في النسخة الماضية نجحنا في الوصول إلي نصف النهائي،الأمر الذي يزيد من فرص أندية الدرجة الثانية لتكرار نفس النتائج وتحقيق الانجاز ذاته ،مبيناً أن جميع اللاعبين والجهاز الفني نريد تقديم الأفضل في النسخة الحالية”.

تشافي : جاهزون لبدء مشوار الدفاع عن لقب كأس الأمير

أكد الاسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد أنهم الفري قجاهز ومتحمس لمواجهة معيذر ورغم أنه أحد فرق الدرجة الثانية إلا أننا نتوقع أن تكون المباراة ” صعبة ” ، مشيراً إلى أن مثل هذه المواجهات تعتبر ذات دوافع مختلفة .

وأضاف تشافي : “أعلم أن كأس الامير بطولة مهمة للاعبين وللفريق وسنعمل من أجل تحقيق الفوز ، والتركيز وتقليل الاخطاء ، وهناك امثلة لخروج ريال مدريد واتلتكو مدريد من منافسات الكاس على يد أندية الدرجة الثانية ،لذا سنلعب بكل جدية “.

وقال : يضم فريقنا 25 لاعباً ، وهم جاهزون ، ولايوجد لدينا تشكيلة احتياطية ، وسنتعامل مع المباراة على اعتبار أنها مباراة نهائية ولذلك سنقاتل من أجل التأهل والدفاع عن اللقب ، وتبقى رسالتي للاعبين دائما هو الوصول للمباراة الختامية ، مشيداً بنظام البطولة الحالي واعتبره منصفاً للجميع “.

أكرم عفيف : المباراة لن تكون سهلة وهدفنا النهائي

وقال أكرم عفيف لاعب نادي السد أن مباراة معيذر لن تكون سهلة ، ولدينا أمثلة كثيرة لأندية خرجت من الأدوار الأولى ..مثل خروج الريان والغرافة في الموسم الماضي وخسارتهما ولذلك سنعمل على تحقيق الفوز والتأهل للمرحلة المقبلة وسنلعب بكل جدية ، مشيراً إلى أن فريقه سيلعب بكل جدية من أجل تحقيق الانتصار ومواصلة المشوار نحو النهائي “.

منير الجعواني : سعيد لمواجهة السد والنظام الحالي يتيح العدالة للجميع

أما منير الجعواني مدرب معيذر فأعرب عن سعادته للعب أمام السد في أغلى البطولات وهو مايعتبر أمر جيد للفريق في هذا التوقيت .

وأضاف مدرب معيذر أنهم يحترمون فريق السد والذي يعتبر من أفضل الفرق ومواجهته صعبة للغاية ، وفي المقابل فلدى معيذر لاعبين جيدين وقادرين على تقديم أفضل المواجهات ،وسنلعب بكامل حظوظنا وهي مباراة 11 لاعب ضد 11 لاعب ، خاصة وأن فريقه يضم مجموعة من الشباب لديهم الطموح لتقديم الأفضل .

وقال الجعواني : ” القرعة تعتبر منصفة ، على اعتبار أن النظام الجديد يتيح العدالة لكل الفرق المشاركة ، وقادرون على تحقيق الفوز ، فمباريات الكؤوس لها ” خصوصية ” وتلعب بنظام مختلف ، والاهم هو أنني ” اثق ” في لاعبي فريقي في مواجهة السد وهو ماسيجعلنا نصنع الفارق “.

أيوب الودراسي : سنقاتل حتى آخر لحظة ومتحمسون لمواجهة السد

أما أيوب الودراسي قائد معيذر فقال : ” مواجهة السد صعبة ولكن سنلعب من أجل تحقيق الفوز والذهاب بعيداً في البطولة الغالية ، ومباريات الكؤوس تقبل كل النتائج وسنقاتل حتى آخر لحظة، ولنا الشرف باللعب في أغلى البطولات ، وكل لاعبي الفريق متحمسين من أجل تحقيق الفوز في المواجهة المصيرية”.

وختم الودراسي حديثه قائلاً : “لا أستطيع الجزم بالقول أننا سنحقق الفوز أو أننا سنخسر ، ولكننا سنلعب بكل قو ة من أجل الفوز والذهاب للمراحل المقبلة”.

سلافيسا : مواجهة الشحانية صعبة ومهمة

وعلى صعيد مباراة الغرافة والشحانية ، أكد الصربي سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة على أهميتها ، مشيراً إلى أنها بطولة مهمة للجميع ، مشيراً إلى أنه شاهد الشحانية وهو فريق يقدم مباريات بصورة جيدة ويسعى لتقديم أفضل المستويات وانهم سيلعبون من أجل تحقيق الفوز خلال اللقاء .

وحول الغيابات في الفريق قال : “هناك عدد من الاصابات تتمثل في علاء وقديورة ، وسيعود عدد من اللاعبين لقيادة الفريق والمشاركة بقوة ، بعد أن فقدنا عدداً من اللاعبين في مباريات الدوري ولكن الان الفريق في افضل حالاته حالياً ، ونتطع دوما لنتواجد في أفضل الحالات “.

نبيل أنور : ثقتي كبيرة في فريقيِ

من جانب آخر شدد نبيل أنور مدرب نادي الشحانية على أهمية مواجهة الغرافة في كأس الأمير وهي البطولة الغالية على الجميع ، وكل الفرق لها طموحها الخاص للوصول للمباراة النهائية .

وقال : “سندخل المواجهة من أجل تحقيق الفوز على الرغم أننا نواجه فريقاً كبيراً ، يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري ، ولديه لاعبين متميزين ومدرب جيد ، لكن ثقتي كبيرة في تحقيق الفوز والتأهل للدور التالي ، كما أن خروج الغرافة في النسخة الماضية أمام المرخية يجلعنا نخوضها بالكثير من التركيز “.

عبدالله اليزيدي : أمامنا 90 دقيقة مصيرية

كما تحدث عبد الله خالد اليزيدي لاعب الشانية فقال : ” بدأنا التجهيز لهذه المواجهة بعد نهاية القرعة ، وهي مباراة من 90 دقيقة ونعمل من أجل تخطي الغرافة الذهاب للمرحلة المقبلة، وهو الأفضل على الورق ، لكن في الواقع هي 90 دقيقة ولدينا طموحتنا من أجل الفوز وهو حق مشوع لكل نادي”.