الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
07.02.2020 0:12 في :

الدوحة – تتواصل منافسات كأس الامير في مرحلة دور الـ 16، ويستضيف استاد حمد الكبير بالنادي العربي في الرابعة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 7 فبراير الحالي اللقاء الذي يجمع بين الشحانية والوكرة ، والذي يتطلع من خلاله الفريقين إلى التقدم خطوة نحو الأمام في البطولة الغالية.

وتعتبر هذه المواجهة مهمة للفريقين خاصة وأنهما قد التقيا يوم 30 يناير الماضي في آخر مبارياتهما الرسمية، بالأسبوع الرابع عشر لدوري نجوم QNB  والتي حقق فيها الوكرة الفوز بنتيجة 4/1.

ويتطلع الوكرة إلى تكرار فوزه في منافسة كأس الأمير من أجل التأهل إلى دور الثمانية، في حين يعمل الشحانية على تحقيق الفوز لتعويض الخسارة السابقة، والتأكيد على قدراته بالسير قدماً في البطولة.

ويدرك الجميع في الوكرة والشحانية أن فرص الفوز في هذه المباراة متساوية بين الفريقين، كما هو الحال في كل مباريات الكؤوس التي تقام بنظام خروج المهزوم، وتتطلب التركيز العالي والتقليل من الأخطاء.

ويتوقع أن يدخل الوكرة  بذات التشكيلة التي خاض بها مباراته السابقة والمكونة من: حسن ادريس ولوكاس ميندس وسانشيز كورتس ايسايس ومحمد بن يطو والياس بلحساني وأحمد فاضل ومحمد وعد وعمر علي وعبدالله حسين وعثمان كوليبالي واسماعيل محمود.

في حين يدفع مدرب الشحانية بنخبة من لاعبيه بقيادة ابراهيم داريوش وصالح اليهري ومصطفى جلال ونيجيل جونج وعلي فريدون ورامين سمسكندي وكيسي امانجوا رضا شنبه نجفي وسعد حسين الصوان.

لوبيز :  سنعمل على تقديم الأفضل

 وضمن المؤتمرات الصحفية البطولة الغالية ، قال لوبيز مدرب الوكرة أنه يعرف جيداً أن مباريات كأس الأمير لها أهميتها ، ولكني اعمل خطوة بخطوة ، واعلم ان المباراة مهمة للاعبين ونعمل من أجل ظهور أفضل والمضي قدماً في البطولة .

وأضاف أن كل المباريات ” تختلف ” عن الأخرى وخاصة أن مباريات كأس الامير ذات خصوصية ومختلفة ، ولذلك سنعمل على تقديم مستوى افضل من خلال المواجهات المقبلة .

وأشار لوبيز إلى ان المباراة مهمة ، وعن التغيير في التشكيل فقال انه محتمل ، وسنعمل على تقديم الافضل بصورة متميزة ، ولكن يبقى الاهم هو تقديم افضل مالدينا ، خاصة ان المشاركة الاولى لها تميزها. .

وعن محمد واعد أوضح المدرب أنه هو لاعب مميز ، واللاعب عاد للسد ونتمنى له التوفيق خلال الفترة المقبلة ، خاصة وانه من ابرز اللاعبين الشباب ، ولكننا لم نحدد من سيكون بديله حتى الان  .

وأضاف الاسباني مدرب الوكرة  : ” التغيير الذي حدث في برمجة البطولة لايعتبر فيه الكثير المختلف بالنسبة له ، خاصة وان كل بطولة لها خصوصيتها ، وانه في الأخير سيلعب مباراة تنافسية تؤهله أو تبعده من البطولة ، وذلك بغض النظر عن موعد البطولة في آخر المنافسة ولا خلال الموسم.

أسايس: هدفنا التأهل وعبور فريق الشحانية

من جهته قال اسايس لاعب نادي الوكرة اننا سنلعب بحماس ونعلم انها مهمة صعبة في بطولة غالية وسنقدم كل مالدينا من أجل تحقيق الفوز وتقديم أفضل المستويات ، خاصة وان البطولة لها أهميتها بالنسبة للجميع .

وحول اضافة اللاعب إلياس بن حساني  قال :” اللاعب يشكل اضافة كبيرة للفريق ، خاصة واننا كمجموعة نسعى من اجل الافضل ، وهدفنا الذهاب بعيداً في المنافسة التي تعتبر من أهم البطولات في الموسم .

وأضاف لاعب الوكرة أن المواجهة تعتبر مهمة ومصيرية ، ونسعى من خلالها إلى تقديم أفضل المستويات في البطولة الغالية .

موريسيا: تركيزنا سيكون عاليًا ونسعى لتخطي الوكرة 

من جهته قال موريسيا مدرب نادي الشحانية أن  المواجهة بالنسبة لهم ذات خصوية وأهمية ،  وخاصة وأنها المباراة التالية لنا فنحن سوف نكرر نفس المواجهة مع نفس الفريق ولكن في بطولة مختلفة .

وأضاف مدرب الشحانية : “علينا أن ننسى المباراة الأخيرة ونبحث عن الفوز والأولوية بالنسبة لنا هو تحقيق الفوز وتخطي هذه العقبة”.

وقال مدرب نادي الشحانية :  “لقد جهزنا الفريق بشكل جيد وكنا نعمل لفترة أسبوع كامل والمباراة الأخيرة كانت سيئة ونفكر في نسيانها والظهور بصورة مغايرة “.

وعن كأس الأمير قال جارسيا : “هذه البطولة هي بطولة المباراة الواحدة وكلي ثقة في فريقي وأنا واثق من أن المباراة التالية ستكون أفضل بكثير من المباراة الماضية”.

وأضاف : خلال هذا الموسم تغيرت وضعية كأس الأمير وشكل المنافسة وهذا يفتح فرصاً جديدة أمام جميع الفرق ومثلما يحدث في إسبانيا فإن طريقة اللعب واحدة ولننتظر ونرى ما سيحدث .

وختم مورسيا حديثه قائلا : “منذ بداية الموسم أولوياتنا كانت واضحة بأن نعمل بطريقة مستمرة من أجل البقاء في الدوري وباطبع كأس الأمير تعطينا فرصة لتحقيق أي مفاجأة .

وإذا فزنا في هذه المباراة من الممكن أن نشارك في مباراة أخرى ونحن نركز على الفوز الآن ونترك الباقي للمستقبل ، ومؤكد أن الدوري هو الأهم لدينا وتركيزنا منصب على تحقيق هدف البقاء في الدوري “.

الدوكالي : مباريات الكؤوس تختلف عن الدوري

بدوره قال الدوكالي الصيد لاعب نادي الشحانية أن بطولة الكأس تختلف كثيراً عن بطولة الدوري وخسارة مباراة واحدة تعني الخروج نهائياً من البطولة وأتمنى أن نكون جاهزين لهذه المباراة المهمة .

وأوضح قائلا :” نركز في الدوري ولدينا الحظوظ قائمة من أجل تحقيق هدف البقاء في دوري الكبار ، مشيرا إلى أن المشاركة كأساسي تعود إلى المدربين ، حيث حصلت على فرصة في أندية عدة وأرغب في التواجد باستمرار والآن أجد الفرصة في الشحانية وأحاول مساعدة الفريق ومساعدة المدرب في تقديم الأفضل “.