الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
07.02.2020 20:22 في :

الدوحة – يشهد استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مواجهة ساخنة تجمع العربي مع الخور في دور ال 16 لبطولة كأس الأمير بنسختها الثامنة والأربعين .

وتنطلق المواجهة الساخنة في الرابعة والنصف من مساء السبت الموافق 8 الجاري ولابد من فائز في المباراة وفي حالة انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد المتأهل إلى دور الثمانية .

اللقاء من المنتظر أن يخرج قوياً نظراً لتساوى الكفتين إلى حد كبير وأيضاً لطموح كل فريق في تحقيق الفوز ومواصلة المشوار في البطولة الغالية .

 ومن المتوقع أيضاً أن يكون اللقاء مفتوحاً من الجانبين بعيداً عن الحذر الدفاعي غير المفيد في مثل هذه المباريات .

المباراة ستكون صعبة وقوية لأن الفريقين لا بديل أمامهما سوى الفوز والتأهل ، خاصة وكلاهما لم يستطع تحقيق الفوز في آخر مبارياتهما بالدوري ورضي كل منهما بالتعادل في آخر اللقاءات .

حيث أهدر العربي الانتصار على أم صلال في اللحظات الأخيرة وتعادل 1-1 ، وأفلت الخور من الخسارة أيضاً في الوقت القاتل بالتعادل مع الأهلي 2-2 .

الفريقان يملكان عدة عناصر جيدة وأوراق رابحة تساعد كل فريق على الوصول إلى الانتصار ، حيث يقود هجوم العربي هدافه التونسي حمدي الحرباوي والألماني لاسوغا وقائد الوسط الايسلندي غونارسون ، بالإضافة إلى النجوم القطريين محمد صلاح النيل وفهد خلفان والوافد الجديد القادم من الخور هلال محمد .

فيما يعتمد الخور على الثنائي البرازيلي الخطير تياغو ولوكا  والمغربيأاحمد حموذان ، ومن خلفهم لاعب وسط مدغشقر إبراهيم امادا صاحب التسديدة القوية بعيدة المدي والهداف القطري الصاعد حسن المهندي وناصر الأحرق  ومحمد السيد.

هلجرمسون : هدفنا الدائم هو تحقيق الفوز

 قال هيمر هلجرمسون مدرب العربي بأن تحضيراتهم لأولى مبارياتهم في كأس الأمير، لم تختلف عن تحضيراتهم لأية مباراة، وأن هذا أمر أصبح روتينياً بغض النظر عن المنافسة أو الفريق الذي يواجهونه، ويظل الهدف دائماً هو تحقيق الفوز في كل المباريات.

وأضاف  مدرب العربي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء بقوله :” الشئ الإيجابي والجيد في كأس الأمير، هو أن ما حصل في المباراة الأخيرة لنا لايهمنا، لأنها كانت مباراة في الدوري، والآن هي مباراة واحدة وعلينا أن نقدم الأفضل لتحقيق الفوز فيها”.

مشيراً  إلى أن مستوى الفريق ليس ثابتاً ونحن نعمل لتغيير الأمور إلى الأفضل خاصة وأن لدينا لاعبين شباب نقوم بالعمل معهم وتطويرهم ،  ونعمل على ما نعتبره ملائماً للفريق في هذه الفترة حتى نصل إلى ثبات المستوى، ونحن نقترب أكثر من هذا الأمر .

وأوضح هيمير أنه من السهل تحليل الخور تكتيكياً ولكن من الصعب اللعب ضدهم، بالنسبة لنا يجب أن نعتمد على مقاربة تكتيكية قريبة من التي يعتمدونها، ويجب ان لا نطمح في تحقيق أهداف كثيرة، وفي مواجهة الخور يجب أن تكون صبوراً.

 وبالعودة إلى المباراتين اللتين خضناهما ضده في الدوري نجد انهما قد حسمتا في الدقائق الأخيرة، ولذلك يجب ان نضع في حساباتنا أن المباراة يمكن أن تصل حتى إلى ركلات الجزاء.. ولابد أن أهنئ مدرب الخور على الأداء الجيد الذي يجعل اللاعبين يقدمونه هذا الموسم.

وعن النظام الجديد لبطولة كأس الأمير ، قال مدرب العربي اعتقد أنها خطوة للأمام أن تنطلق بطولة الكأس مبكراً، وحلاوة الكأس أن تلعب ضد فرق مختلفة مثل فرق الدرجة الثانية التي لا تلعب معها دائماً.. وعندما اجتمعنا كمدربين وجدنا أن هذا هو النظام المناسب، وليس دائماً أفضل الفرق هي التي يجب ان تصل إلى النهائيات ، ونتمنى أن تكون هناك مفاجآت في هذه البطولة.

من جانبه قال عبدالله معرفية لاعب الفريق: ” أؤمن على حديث المدرب والبطولة تكتسب اهمية كبيرة بالنسبة لنا، وكل الفرق تطمح في الوصول إلى أبعد نقطة، ونحن سندخل المباراة في قمة الجاهزية، وسنبحث عن الفوز كما هو حالنا دائماً، ونتمنى أن نقدم المستوى المطلوب، وأعتقد أن الفريق الأقل أخطاء والأكثر تركيزاً هو الذي سيحقق الفوز”.

 وأضاف معرفية : ” المدرب كشف لنا مصادر قوة الخور ومصادر ضعفه ونحن كلاعبين قمنا خلال الأيام الماضية بالاستعداد لهذه المباراة ونتمنى أن نستطيع تحقيق الفوز، مع التأكيد بأن الخور فريق يتميز بقوة دفاعية كبيرة”.

 وأكد لاعب العربي انه منذ بداية الموسم وحتى الآن لم ينل سوى بطاقتين صفراوين، والمدرب يتحدث معه باستمرار حول ضرورة التخلي عن العصبية الزائدة .

 نجحي : نسعى للذهاب بعيداً في كأس الأمير

 من جانبه قال عمر نجحي مدرب الخور بأن الجميع يعرف أن كأس الأمير لها نكهة خاصة، وطابع خاص، وهي بطولة عزيزة على جميع الذين يعملون في مجال كرة القدم، وأنهم يتمنون الذهاب بعيداً في البطولة الغالية.

ولذلك فقد سارت استعداداتهم بشكل طيب وسط حماس كبير لدى جميع اللاعبين والذين يدركون بأن الفوز سيمنحهم دفعة للمباريات القادمة .

وأضاف  نجحي:  ” كل فريق يدخل هذه المنافسات يجب أن يكون جاهزاً لمواجهة أي فريق، ومواجهتنا مع العربي تظل مباراة متكافئة، والدليل على ذلك مباراتنا ضدهم في الدوري التي ظلت حتى دقائقها الأخيرة متعادلة.

وندرك أن مباريات الكؤوس مختلفة، وسنواجه فريق يمتلك إمكانيات عالية ولديه مدرب كبير يعرف كيف يتعامل مع لاعبيه.. وبالتالي فالمباراة لن تكون سهلة”.

وعن سقف طموحاتهم قال: ” نحن واثقون من لاعبينا وطموحنا بالتأكيد هو تحقيق الفوز في هذه المباراة ومن ثم الذهاب بعيداً في هذه البطولة”.

 وأشار نحن  نعرف أن المباراة لن تكون سهلة، ولكن نتمنى ان نحسمها قبل ركلات الجزاء الترجيحية.

من جهته قال الكسندر ملكي لاعب الخور: ” الاستعدادات كانت جيدة، ونحن نتدرب بكل قوة ، وآخر مباراة في الدوري لعبناها بروح جماعية ممتازة، وعملنا جاهدين هذا الأسبوع من أجل هذه المباراة التي نتطلع لتحقيق الفوز فيها ولن ندخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك”.

وأضاف  ملكي: “نحن لسنا في أفضل موقع لنا الآن في الدوري، ولكننا قدمنا مباريات ممتازة ولم يحالفنا الحظ كثيراً.. كأس الأمير يمنحنا فرصة جديدة لكي نفوز.. نعرف العربي جيداً ونعرف ما يجب ان نقوم به لمواجهته”.