الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
11.05.2019 22:07 في :

يتطلع فريقا الدحيل والسيلية إلى التأهل للمباراة النهائية لكأس الأمير  عندما يلتقيان في العاشرة والنصف من مساء الأحد الثاني عشر من مايو الجاري باستاد جاسم بن حمد في نصف النهائي الثاني للبطولة الغالية .

ويتوقع أن تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز والتأهل إلى النهائي المرتقب والذي سيقام يوم 16 مايو الحالي باستاد الوكرة المونديالي .

وهو ما سيدفعهما إلى بذل قصارى جهدهما من أجل عبور نصف النهائي والتأهل الى النهائي الكبير والمرتقب ، وستجمع المباراة بين QNBالفريقين اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث بدوري نجوم  .

وكان الفريقان قد تأهلا إلى الدور النصف النهائي بعد اجتيازهما عقبة فريقي الشحانية والاهلي بالدور الربع النهائي ، حيث تغلب الدحيل على الشحانية ، في الوقت الذي فاز فيه السيلية على الاهلي ،

وسيخوض الدحيل المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله إلى دور ال16 بدوري أبطال آسيا مؤخراً ، وهو ما سيمنحه دفعة معنوية قوية حتى يحسم مواجهة الاحد لمصلحته ويحقق الانتصار من اجل الاستمرار في رحلة الدفاع عن اللقب الذي فاز به في الموسم الماضي .

في المقابل فإن السيلية يسعى إلى تحقيق نتيجة ايجابية وخوض المباراة النهائية لثاني مرة في تاريخه بعد التأهل إلى نهائي 2014 امام السد ، لذلك يتوقع ان تشهد المباراة ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز والتأهل الى النهائي الغالي .

واكد البرتغالي روي فاريا ـ مدرب الدحيل ـ  في المؤتمر الصحفي للقاء ان المباراة امام السيلية ستكون صعبة ، مشيراً الى ان  المنافس فريق منظم ولديه مدرب جيد ، وشدد مدرب الدحيل على ان فريقه سيخوض المباراة من اجل تحقيق الفوز والتأهل الى النهائي .

واضاف  فاريا قائلا :” حرصنا على التعرف على نقاط القوة والضعف بالمنافس ، وانا سعيد بحالة  النضج لدى اللاعبين حاليا ، حيث تعرف  اللاعبين على طريقة لعبي ، وسأعمل على مواصلة  الجهد من اجل تحقيق افضل النتائج مع الفريق ، ومن المبكر الحديث عن الفوز باللقب في الوقت  الحالي ، لاننا مازلنا في مرحلة نصف النهائي ، وفي حالة تحقيق الفوز والتأهل الى النهائي فمن الممكن ان نتحدث عن الفوز باللقب.

من جانبه قال علي عفيف ـ لاعب الدحيل ـ ان فريقه لديه الرغبة في الفوز باغلى الكؤوس من اجل تعويض الاخفاق في المحافظة على لقب بطولة الدوري ، وطالب لاعبي الفريق بان يقدموا افضل ما لديهم حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز وخوض النهائي على ملعب الوكرة المونديالي .

اما امين فريخة ـ المدرب المساعد للسيلية ـ فشدد على ان فريقه يسعى

الى تحقيق انجاز عام  2014 عندما تاهل للنهائي ، وتمنى ان يوفق السيلية في الفوز حتى يخوض  النهائي المرتقب باستاد الوكرة  ، موضحا ان الجميع داخل الفريق يشعر بالمسئولية .

واضاف قائلا :” نعتمد على اللعب بطريقة جماعية والفريق لايتأثر بغياب احد عناصره ، وبالنسبة لرشيد تيبركنين فقد تدرب مع المجموعة وسيكون جاهزا للقاء .”

  من جانبه اشار مصطفى محمد ـ لاعب السيلية ـ الى ان فريقه سيحرص على تقديم عرض قوى وتحقيق نتيجة ايجابية ، حتى يؤكد ان حصوله على المركز الثالث بالدوري جاء عن جدارة واستحقاق ، وقال  ان الدحيل فريق قوى ويمتلك لاعبين جيدين.

واوضح ان السيلية سيخوض المباراة  برغية كبيرة لتحقيق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية .