الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الجامعات
22.11.2017 12:54 في :

الدوحة :  تأهلت أربعة فرق للدور نصف النهائي من دوري الجامعات في نسخته الخامسة، الذي ستقام مبارياته مساء الخميس الموافق 23 نوفمبر الجاري، على ملعب المركز الترفيهي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع .

وستجمع المباراة الأولى في الدور نصف النهائي بين فريقي جامعة تكساس إي أند أم في قطر وكلية قطر للطيران، حيث ستبدأ المباراة في تمام الساعة السابعة مساء، في حين ستبدأ المباراة الثانية من الدور ذاته في تمام الساعة الثامنة مساء، وسيلتقي فيها فريقا جامعة قطر وجامعة كارنيجي ميلون في قطر .

وكان فريق جامعة تكساس أ أند أم في قطر تأهل لهذا الدور متصدراً للمجموعة الأولى برصيد عشر نقاط، وجاء في المركز الثاني فريق جامعة كارنيجي ميلون في قطر برصيد ثماني نقاط>

وعن المجموعة الثانية تأهل فريق جامعة قطر صاحب المركز الأول برصيد تسع نقاط، وفريق كلية قطر للطيران صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، ليلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في مواجهتين قويتين .

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال السيد هلال المهندي، رئيس لجنة الدوريات الفرعية في الاتحاد القطري لكرة القدم: “نحن سعداء للغاية بمستوى التنافس بين الطلاب، الذي شهده دوري الجامعات هذا العام، ونتمنى للفرق الأربعة التي تأهلت للدور نصف النهائي حظاً موفقاً للوصول إلى المباراة النهائية.

وأضاف : ” يتميز دوري الجامعات بأنه مبادرة تهدف إلى تعزيز دور واستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للاتحاد القطري لكرة القدم تجاه ترويج لعبة كرة القدم بين الشباب، على مستوى المرحلة الجامعية، وإتاحة الفرصة لممارستها بصورة منتظمة بين الطلاب من مختلف الكليات والجامعات في قطر” .

ومن جهته، قال السيد محمد آل سعود، رئيس قسم الخدمات الترفيهية بمؤسسة قطر: “يُعد دوري الجامعات مبادرة رائعة لأنه يشجع الشباب على اتباع أنماط حياة صحية ونشطة ، وقد سررنا فعلاً برؤية هذا العدد من الفرق المختلفة من كافة أرجاء قطر وهي تتنافس على ملعب المركز الترفيهي للمؤسسة، ويفصلنا الآن أسبوع واحد عن النهائي، ونحن ننتظر بشغف لمعرفة الفريق الذي سيفوز ببطولة الدوري”.

ويحظى دوري الجامعات، منذ انطلاقه في عام 2013، بمشاركة واسعة من العديد من الكليات  الجامعات من مختلف أنحاء قطر، وهو مبادرة مشتركة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر، ويشهد دوري الجامعات رعاية متميزة بتواجد العديد من الأسماء الراعية، على غرار اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الشريك الاستراتيجي الرسمي.

ونايك، المورد الرسمي، وقنوات الكاس الرياضية، الناقل الرسمي، ومصرف قطر الوطني، الشريك المالي الحصري، وشركةOoredoo ، شريك الاتصالات الرسمي، التي ترعى دوري الجامعات للموسم الثاني على التوالي.