الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.10.2017 10:44 في : &

AFC : اقترب موعد انطلاق التصفيات الآسيوية للشباب تحت 19 عاماً ، وسيكون منتخبنا الوطني للشباب على موعد مع هذه التصفيات عندما يستضيف منتخبي العراق ولبنان – بعد انسحاب المنتخب الأفغاني – في نوفمبر المقبل .

وتتطلع أبرز المواهب الشابة في القارة الآسيوية لبدء أولى خطواتها من أجل الوصول إلى المجد الدولي ، وذلك عندما تبدأ تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاماً  2018، في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، بعد توزيع 43 منتخباً مشاركاً في هذه التصفيات على 10 مجموعات.

وسينضم 15 منتخباً متأهلاً إلى منتخب إندونيسيا الذي سيستضيف نهائيات البطولة بعد نحو 12 شهراً من انتهاء التصفيات ، ومع العد التنازلي لانطلاق التصفيات ، سلط  الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على ستة من أبرز اللاعبين الآسيويين الحاليين الذين تألقوا خلال التصفيات التأهيلية السابقة ، وكان نجم منتخبينا الأول والأوليمبي أكرم عفيف واحداً من هؤلاء اللاعبين.

فأكرم عفيف هو موهبة شابة ظهرت على الساحة من خلال بطولات الشباب الآسيوية، وقد أمضى وقتاً في إسبانيا خلال سن المراهقة.

وسجل المهاجم القطري ثلاثة أهداف خلال التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا تحت 19 عاماً 2014، ومن خلال هدفين أحرزهما عفيف أمام منتخب أوزبكستان في الجولة الختامية من التصفيات ضمن منتخب قطر تصدره المجموعة الأولى.

وفي نهائيات البطولة القارية التي استضافتها  ميانمار، سجل عفيف أربعة أهداف، بما في ذلك هدف الفوز الوحيد أمام منتخب كوريا الشمالية في المباراة النهائية في يانغون، حيث فاز القطريون بأول لقب لهم في هذه البطولة على الإطلاق.

ثم عاد عفيف ليسجل خلال نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً التي أقيمت في نيوزيلندا، قبل أن يُسجل اللاعب أول ظهور له مع المنتخب الوطني الأول في وقت لاحق من ذلك العام .

لتستمر طموحات عفيف وينطلق في مهمة جديدة ومسيرة مشوقة  مع الاحتراف الأوروبي ، والتي بدأها بعد موافقة نادي السد القطري لكرة القدم على انضمام لاعبه أكرم عفيف إلى فياريال الإسباني ، ليكون بذلك أول لاعب قطري يحترف في الليغا.

ولعب عفيف على سبيل الإعارة في صفوف نادي أوبين البلجيكي ، وتوالت العروض على النجم القطري بعدما صعد مع فريقه البلجيكي – المملوك لأكاديمية أسباير- إلى دوري الدرجة الأولى ، ليلعب في صفوف سبورتنج خيخون .

وحصول عفيف على المركز الثاني لأفضل لاعب عربي في دوري الدرجة الثانية خلف لاعب الوسط الجزائري سفيان هاني المحترف في نادي ميشيلين ، ليستقر به الحال ويعود ثانية إلى أوبين البلجيكي مرة أخرى .

وضمت القائمة خمسة لاعبين آخرين وهم التايلاندي تشاناثيب سونغكراسين ، ويويا كوبو الياباني ، والإيراني سردار آزمون ، والصيني شانغ يونينغ ، والإماراتي أحمد خليل .