الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
15.05.2019 13:25 في :

الدوحة – سيكون فريقا السد والدحيل على موعد مع نهائي تاريخي لبطولة كأس الأمير2019 في نسختها السابعة والأربعين ، عندما يلتقيان في العاشرة والنصف من مساء غدٍ الخميس باستاد الوكرة المونديالي ، والذي سيتم تدشينه رسمياً ليكون بذلك ثاني ملاعب كأس العالم 2022 والتي يتم افتتاحها رسمياً مع نهائي كأس الأمير .

سيكون الصراع على أشده بين الفريقين بسبب رغبتهما الشديدة في الفوز والتتويج باللقب الغالي ، حيث يتطلع السد إلى الفوز ببطولته المحلية الثانية في الموسم الحالي بعد حصد لقب الدوري ، في الوقت الذي سيحاول فيه الدحيل إنقاذ موسمه من الإخفاق وحصد بطولته الأولى بعد فقدان لقب الدوري لمصلحة السد ، كما أن الدحيل سيحاول المحافظة على اللقب الذي فاز به في الموسم الماضي .

وسيخوض الفريقان النهائي المرتقب بمعنويات عالية بعد تأهلهما إلى دور الـ16 بدوري أبطال آسيا ، وهو ما سيدفعهما إلى تقديم أفضل ما لديهما من أجل اللقب الغالي ، وسيحاول السد زيادة عدد ألقابه في البطولة الغالية إلى 17 لقباً .

حيث يعتبر السد أكثر الفرق القطرية فوزاً بأغلى الكؤوس بعد أن توج باللقب 16 مرة من قبل كان آخرها في موسم 2017 على حساب الريان ، في الوقت الذي سيحاول فيه الدحيل حصد لقبه الثالث بعد فوزه بالبطولة موسمي 2016 و2018 وكانت الأخيرة على حساب الريان .

خاض كل فريق مباراتين حتى الآن في البطولة ، ففي الدور الربع النهائي تمكن السد من الفوز على الغرافة 4/2 ، في حين فاز الدحيل على الشحانية بهدفين نظيفين ، وفي الدور النصف النهائي تمكن السد من عبور عقبة الريان بثنائية نظيفة ، أما الدحيل فقد هزم السيلية بثلاثية دون رد ، وسيحاول كل فريق أن يحقق فوزه الثالث على التوالي في البطولة الغالية والذي سيمنحه اللقب الغالي .

استمرار المنافسة

ستكون المباراة بمثابة استمرار للصراع بين السد والدحيل في الموسم الحالي بعد المنافسة المشتدة بينهما في بطولة الدوري والتي انتهت لمصلحة السد ، وسيحاول الدحيل أن يحقق فوزه الأول على السد في الموسم الحالي ، في الوقت الذي سيحاول فيه السد تحقيق انتصاره الثاني وتأكيد تفوقه أمام الدحيل ، حيث التقى الفريقان في مباراتين ببطولة الدوري بالموسم الحالي ، وتمكن السد من الفوز في مواجهة القسم الأول 3/1 ، في حين انتهت مباراة القسم الثاني بالتعادل 2/2 ، لذلك سيكون الصراع على أشده بين الفريقين من أجل حصد اللقب الغالي .

صراع برتغالي

وفي الوقت الذي ستشهد فيه المباراة صراعاً مثيراً بين لاعبي الفريقين داخل أرض الملعب ، فسنكون على موعد مع صراع من نوع خاص خارج المستطيل الأخضر وسيجمع بين المدربين البرتغاليين للفريقين ، حيث يتولى قيادة السد جوزفالدور فيريرا ، في حين يقود الدحيل مواطنه روي فاريا ، وما سيزيد من حدة المنافسة بين المدربين أن هذه المباراة ستكون الأخيرة في مسيرة فيريرا مع السد طبقاً لما أعلنه نادي السد رسمياً ، وهو ما سيدفع فيريرا إلى تحقيق إنجاز كبير عن طريق قيادة الفريق للفوز بلقب كأس الأمير ليحقق الثنائية بعد قيادته للسد للفوز بلقب الدوري منذ فترة قريبة ، وهو الحلم الذي يسعى فيريرا إلى تحقيقه في ظهوره الأخير مع السد.

أما روي فاريا ، فسيحاول أن يحقق بطولته الأولى مع الدحيل ، حيث تولى قيادة الفريق في منتصف بطولة الدوري ولم يتمكن من المحافظة على اللقب والذي فقده الدحيل لمصلحة السد ، لذلك سيحاول أن يعوض فقدان لقب الدوري عن طريق الفوز باللقب الغالي .

النهائي الغالي سيكون بمثابة احتفالية كرنفالية في أجواء رمضانية ، سيتم من خلالها افتتاح ثاني ملاعب كأس العالم 2022 ، لذلك ستكون المواجهة مسك ختام للموسم الكروي الحالي 2018/2019 .