الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الدرجة الثانية
17.12.2019 9:23 في :

الدوحة – توج هاني طالب بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم فريق معيذر بطلاً لكأس الدرجة الثانية بعد فوزه على فريق المرخية 3-2 في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب السيلية .

وجاءت مراسم التتويج عقب انتهاء المباراة ، والتي بدأت بتكريم هاني طالب بلان لحكام اللقاء ، ثم سلم الميداليات الفضية إلى لاعبي المرخية أصحاب المركز الثاني والميداليات الذهبية للاعبي معيذر، وتسلم كأس البطولة كابتن فريق معيذر أيوب الودراسي بحضور صالح العجي رئيس النادي .

وعن المباراة فقد نجح معيذر في تحقيق الفوز الصعب ، بعدما قلب تأخره بهدفين لهدف إلى فوز بثلاثة أهداف لهدفين ، ليحسم اللقب الثاني له بعد نسخة 2017-18 ويتوج بأول ألقاب الموسم الجديد 2019-20، وهي المرة الثانية التي يصل فيها المرخية للمباراة النهائية ويخسر اللقب بعد هزيمته العام الماضي أمام مسيمير .

جاءت أهداف المباراة عن طريق باسم عبد المنعم د 23 و مامادو لامين د 84 ، 86 ، بينما سجل ثنائية المرخية أحمد كانو د 44 ركلة جزاء ، د 46 ، وشهد اللقاء ثمان بطاقات صفراء بواقع ثلاث لمعيذر وخمسة للمرخية ، وأدار اللقاء الحكم معتصم المزيد .

جاء الهدف الأول في الدقيقة 23 من خطأ فادح لحارس المرخية باسل زيدان الذي تأخر في إبعاد الكرة لتقطع منه ويتمكن باسم عبد المنعم من تسديدها بالمرمى ليتقدم معيذر بالهدف الأول قبل أن يتمكن المرخية من إدراك التعادل في الدقيقة 44 من ركلة جزاء نفذها أحمد كانو وذلك بعد عودة الحكم لتقنية «VAR»ليتأكد من عرقلة أنطوني باسي محترف المرخية .

وما هي سوى دقيقتين ونجح المرخية في إضافة الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب أحمد كانو لينتهي الشوط الأول بتقدم المرخية بهدفين لهدف ، بعد أن قلب تأخره 1-0 لتقدم 2-1.

وعاد معيذر إلى الشوط الثاني باحثاً عن هدف التعديل وواجه صعوبة في اختراق دفاع المرخية الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وسط تساقط الأمطار بغزارة ، ليبقى المرخية متقدمًا حتى الدقيقة 84من عمر اللقاء .

حيث أدرك معيذر التعادل عن طريق ممادو برأسية رائعة أعقبها بالهدف الحاسم الثالث بواسطة نفس اللاعب في د 86 ، ليقلب معيذر تأخره إلى فوز في الرمق الأخير من عمر المباراة ويتوج باللقب وكأس البطولة بعد مباراة مثيرة وقوية من الفريقين.