الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.07.2017 8:24 في : &

كوالالمبور AFC -متابعة : بلال مصطفى

شارك السيد هاني بلان عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، في المؤتمر الأول لبطولات الدوري الرائدة في قارة آسيا .
والذي استمر على مدار يومين وعقد بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور ضمن برنامج تطوير بطولات الدوري في قارة آسيا، الهادف إلى إجراء حوار مفتوح وبناء من أجل ضمان تحقيق الاستقرار المالي .
وبعقد هذا المؤتمر – الأول من نوعه – يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جهوده من أجل تعزيز الاستقرار المالي في أهم بطولات الدوري المحلية ، وهو ما يصب في صالح الكرة الآسيوية دون شك .
وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: ” يجب تأمين المستقبل المالي لبطولات الدوري من أجل تحقيق أفضل خطط التوفير وصنع أفضل اللاعبين والمدربين.
وأضاف: الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر هو تحسين نظام ترخيص الأندية وتأمين الحالة المالية للأندية الآسيوية، مما سيكون له تأثير على الاحترافية ونوعية إدارة الأندية، ويمكن معاً أن نحقق مستقبل مشرق لبطولات الدوري والأندية تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد ” .

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن أبرز بطولات الدوري في قارة آسيا، والتي تأهلت أنديتها بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا 2017، وهي تشمل أستراليا والإمارات والصين وهونغ كونغ والعراق واليابان وكوريا الجنوبية وإيران وقطر وتايلاند وأوزبكستان.

وتعرف المشاركون خلال المؤتمر على وضع الممارسات المالية الحالية للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، مما أوضح أن الاستقرار المالي للأندية وبطولات الدوري يجب أن تحظى باهتمام أكبر.