الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الاتحاد

بعد فوزه على لوسيل 2/3 في المباراة النهائية…

09.05.2022 1:36 في :

الدوحةقطر| توج السيد هاني طالب بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر فريق نادي العربي بطلاً لكأس الاتحاد في نسخته الثانية للموسم 2022 .

وجاء فوز العربي باللقب بعد فوزه على لوسيل في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مساء الأحد 8 الجاري بنتيجة 3\2 في مباراة متوسطة المستوى شهدت أفضلية متساوية للفريقين على مدار شوطي المباراة .

جاءت مراسم التتويج عقب نهاية المباراة مباشرة ، حيث تم تكريم مراقب المباراة وطاقم حكام اللقاء ، ومن ثم تسلم فريق لوسيل الميداليات الفضية عن المركز الثاني .

وبعدها تسلم فريق العربي الميداليات الذهبية عن المركز الأول ، ليتسلم قائدا الفريق أحمد فتحي وعبدالله معرفيه كأس البطولة من السيد هاني بلان، ويلتقط بعدها لاعبو الفريق وأعضاء الجهازين الفني والإداري الصور التذكارية .

لفتة رائعة 

شهدت المباراة لقطتين رائعتين ، كانت الأولى من جماهير ولاعبي الفئات السنية بالنادي العربي بعد أن رفعوا لافتة نعوا خلالها الراحل كابتن عادل الملارحمه اللهلاعب منتخبنا الوطني والنادي العربي، وكانت اللفتة الثانية من لاعبي الفريقين برفعهم لافتة للاعب الراحل ، في تأكيد على أن كرة القدم تعزز القيم الإنسانية .

شوط أول عرباوي

وبالحديث عن المباراة ، جاء الشوط الأول بأفضلية للعربي الذي سيطر على المجريات وضغط بشكل متواصل على مرمى لوسيل ونجح فيالتقدم مبكراً عن طريق الغابوني أرون بوبيندزا د.3 وأضاف عبدالعزيز الأنصاري الهدف الثاني د.13 .

وبعد ذلك حاول لوسيل تقليص الفارق بعد تراجع العربي نسبياً ،وضغط على مرمى العربي ليسجل محمد كناني هدف تقليص الفارق د.41 من ركلة جزاء ، لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بهدفين مقابل هدف

لوسيل يعود والعربي ينهيها لصالحه

وفي الشوط الثاني واصل لوسيل محاولاته الهجومية ونجح عبدالرحمن الشغمي من تسجيل هدف التعادل مع بداية الشوط د.49، ليستفيق العربي بعدها وحاول بعد ذلك العودة للتقدم في النتيجة عبر عدة محاولات وكان له ما أراد عن طريق عبدالله المريسي د78 .

وفي الوقت المتبقي من اللقاء ضغط لوسيل بشدة لإدراك التعادل ، وحاول العربي التعزيز عبر المرتدات ، ونجح في الحفاظ بعد ذلك علىالنتيجة ليحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

الطريق إلى النهائي

وكان لوسيل قد تصدر المجموعة الثانية بعشر نقاط ثم نجح في التفوق على البدع في ربع النهائي ومسيمير في نصف النهائي، أما العربي فقد حل ثانيًا خلف لوسيل في المجموعة الثانية بتسع نقاط ثم تمكن من تخطي الخريطيات في الدور الربع النهائي ومن بعدهالشمال بركلات الترجيح في نصف النهائي.

نبذة عن البطولة

كان لقاء الفريقين في دور المجموعات قد انتهى بفوز لوسيل بثلاثة أهداف لهدف، ضمن مباريات المجموعة الثانية ، وجاء ترتيب المجموعة الأولى كالتالي : السيلية 10 والشمال 9 والبدع 7 والشحانية 1 والوعب 1 ، وتم شطب نتائج فريق الوكرة صاحب المركزالأخير والذي مُني بخمس هزائم .

وجاءت الثانية بأندية لوسيل 10 والعربي 9 ومسيمير7 وقطر 3 والخور0،وضمت الثالثة أندية معيذر 10 والخريطيات 9 وأم صلال 4 والمرخية 3 والأهلي 3.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها فريق نادي السيلية، والتي أقيمت في العام 2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترة التوقف ( بسبب تداعيات جائحة كورونا ) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم (باستثناء كأس الأمير).

وبمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية ما عدا أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينها في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.

نظام البطولة

قضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلىجانبالفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث إلى الدور الربع النهائي.

وتم اعتماد المراكز في المجموعات الثلاث، بعد شطب نتائج الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى التي تضم ستة فرق، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج الملغوب .