الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.11.2014 23:03 في :

توج منتخب العراق بلقب كأس العرب للناشئين لكرة القدم والتي اختتمت مساء الاحد بالعاصمة القطرية الدوحة بفوزه بثنائية نظيفة على نظيره السعودي في المباراة النهائية والتي جمعت بين المنتخبين باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة.

ليحصد ناشئو العراق اللقب العربي لمصلحتهم ويتوجون بالميداليات الذهبية ، في حين حصل المنتخب السعودي على المركز الثاني واكتفى لاعبوه بالميداليات الفضية .

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ، ونجح المنتخب العراقي في حسم اللقاء لمصلحته في الشوط الثاني بواسطة الهدفين اللذين احرزهما اميرصباح “70 ” وسجاد قاسم “75 “.

وشهدت المباراة ندية واضحة بين المنتخبين لرغبة كل منهما في الفوز والتتويج باللقب العربي ، وكان هناك صراع كبير في الشوط الاول.

حيث سعى كل فريق الى حسم هذا الشوط لمصلحته ، لكن التعادل السلبي فرض نفسه على هذا الشوط ، ليستمر الصراع بين المنتخبين في الشوط الثاني .

تتويج عرب تالت

وتمكن المنتخب العراقي من حسم اللقاء لمصلحته بإحرازه لثنائية في خمس دقائق لينهي اللقاء لمصلحته بعد أن حافظ على تقدمه بالشوط الثاني .

وجاءت المباراة لتكون المواجهة الثانية بين المنتخب العراقي ونظيره السعودي بعد مباراتهما بالدور الاول في مرحلة المجموعات حيث تعادل المنتخبين .

وتمكن المنتخب العراقي من التفوق في اللقاء ليحقق فوزه الرابع بالبطولة بعد ان تمكن من الفوز بمباراتين بالدور الاول ثم فاز برباعية على جيبوتي بالدور قبل النهائي .

وفي مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع حسم منتخب جيبوتي المركز الثالث لمصلحته بعد فوزه على العنابي 3/2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل3/3 .

ليحصل منتخب جيبوتي على المركز الثالث ويكتفي العنابي الصغير بالمركز الرابع .

جيبوتي وعنابي ناشئين تالت