الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.02.2017 14:48 في :

أجرت اللجنة المشرفة على الدوري القطري للهواة قرعة بطولة كأس الاتحاد للهواة في نسخته الأولى ، والتي أقيمت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد الخامس من فبراير الجاري بقاعة الأوديتوريوم بالطابق 29 في برج البدع .

وجاءت القرعة بحضور السيد / إبراهيم شاهين السليطي رئيس اللجنة المشرفة وبحضور أعضاء اللجنة يوسف الصقيري وسميرة علمي وخالد الرميحي الذي قام باجراء القرعة ، وبحضور ممثلي 16 فريقاً المشاركين في البطولة .

وأسفرت القرعة عن أربع مجموعات ضمت كل واحدة منها أربعة فرق ، حيث جاءت الأولى بفرق كوبروس والدوحة والوعب والكعبان ، وضمت الثانية فرق إزدان والقلايل والقدس والبدع .

أما المجموعة الثالثة ، فتواجدت فيها فرق مدينة خليفة والمطار والجالية البريطانية والرفاع ، فيما ضمت المجموعة الرابعة فرق العديد وأمواج ولوسيل والمعمورة .

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في جولتها الأولى 21 فبراير الجاري بأربعة لقاءات ، ستجمع بين كوبروس والكعبان والدوحة والوعب وإزدان والبدع والقلايل والقدس ، وتختتم الجولة الأولى الأربعاء 22 منه بأربعة لقاءات أخرى .

والتي ستجمع بين فرق المجموعتين الثالثة والرابعة ، فيلتقي مدينة خليفة بالرفاع ويلعب المطار مع الجالية البريطانية ، ويلتقي العديد مع المعمورة وأمواج مع لوسيل.

وتقام الجولة الثانية من مباريات المجموعات يومي الثلاثاء والأربعاء 28 فبراير الجاري والأول من مارس القادم ، وتختتم مباريات هذا الدور بالجولة الثالثة يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 مارس المقبل .

نظام البطولة والأدوار الإقصائية

  • يشارك في البطولة 16 فريقاً ، وتم توزيع الفرق المشاركة على أربعة مجموعات بنظام القرعة المطلقة (A-B-C-D ) ، وسيتم الإعلان عن جدول المباريات كاملاً متضمناً الملاعب قريباً .
  • يبلغ عدد مباريات البطولة 31 مباراة .
  • المرحلة الأولى دور الـ 16 : تلعب جميع الفرق بنظام أربع مجموعات حسب نتيجة القرعة .
  • المرحلة الثانية دور الـ 8 : تلعب الفرق الفائزة من الدور 16 بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة .

ويقام دور الثمانية 14 مارس ، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى بثاني الثانية ، ويلتقي أول الثانية بثاني الأولى ، ويلعب أول الثالثة مع ثاني الرابعة ، ويلتقي أول الرابعة بثاني الثالثة .

أما الدور قبل النهائي فيلتقي فيه الفائزان من مواجهتي المجموعتين الأولى والثانية في المباراة الأولى ، ويلتقي أيضاً الفائزان من مواجهتي المجموعتين الثالثة والرابعة ، وذلك يوم الأربعاء 21 مارس .

فيما سيلعب الفائزان من مباراتي قبل النهائي في المباراة النهائية والتي ستقام في 31 مارس المقبل ، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان النهائي في وقت لاحق .