الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحةاختار الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول 27 لاعباً ضمن قائمة الفريق لتجمع نوفمبر الذي يخوض فيه العنابي وديتين مع منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية بالنمسا يومي 13-17 الجاري .

وضمت قائمة المنتخب كلاً من : مشعل برشم ومحمود أبو ندى وفهد يونس ( حراس مرمى ) وبيدرو ميجيل وطارق سالمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد وأحمد سهيل.

المعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبد السلام والمهدي علي وأحمد علاء الدين وهمام أحمد، ومؤيد حسن وأحمد فتحي وعبدالله معرفيه وأحمد معين وعبد العزيز حاتم وعيسى أحمد ويوسف عبد الرزاق وجاسم جابر .

وتأتي الوديتان ضمن استعدادات العنابي للاستحقاقات المقبلة وأقربها التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس أممآسيا 2023 في الصين،حيث يتبقى للمنتخب 3 مباريات مع الهند ثم بنجلاديش ويختتم المشوار أمام منتخب عُمان سيتم تحديد مواعيدها لاحقًا من قبل الاتحاد الآسيوي، ويتصدر العنابي المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة وبفارق نقطة عنعُمان الثاني .

ومنذ فترة يخوض العنابي العديد من المباريات الودية القوية مع مختلف المدارس الكروية ، ضمن برنامج الإعداد الهادف إلى توفير أفضل احتكاك للمنتخب الوطني في الفترة المُقبلة للاطمئنان على جاهزية لاعبيه لاسيما قبل المُشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 باللعب مع أفضل وأقوى المنتخبات ، حتى يعتاد اللاعبون على مثل هذه المباريات القوية والصعبة.

واستكمالاً لهذا البرنامح ، سيشارك العنابي في بطولة كوبا أمريكا العام المقبل في كولومبيا والأرجنتين للمرة الثانية على التوالي ، ثم بطولة الكأس الذهبية وهي بطولة كأس دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي «الكونكاكاف» والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في صيف العام المقبل أيضًا.

وكان العنابي قد خاض تجربة ودية أمام نظيره الغاني في مدينة أنطاليا التركية 12 أكتوبر الماضي ، كانت هي الأولى بعد توقف طويل بسبب جائحة فايروس كورونا التي قضت بتأجيل المناسبات الرسمية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأسآسيا 2023 ،إلى جانب تعذر إقامة مباريات ودية منذ مارس الماضي بسبب قيود السفر .