الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
27.01.2016 0:45 في :

متابعة : بلال مصطفي/م//

خطف المنتخب الياباني لكرة القدم بطاقة التأهل الأولى إلى دورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو بالبرازيل بعد فوزه الثلاثاء على نظيره العراقي 2/1 في المباراة التي جرت بين المنتخبين باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا بالدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة التي تستضيفها الدوحة من 12 الى 30 يناير الحالي.

وبهذه النتيجة يضع المنتخب الياباني قدماً في النهائي الذي يقام يوم 30 يناير الحالي، فيما سيلعب العراق في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والتي تؤهل أحد المنتخبين الى الأولمبياد.
سجل هدفي اليابان يويا كوبو وريكي هارا كاوا وسجل هدف العراق مصطفى ناطق.
المباراة في مجملها جاءت قوية جداً من المنتخبين اللذين ابديا رغبة واضحة في تحقيق الفوز لحسم التأهل الى الأولمبياد، وأضاع لاعبو المنتخب العراقي العديد من الفرص .

ليتمكن الياباني يويا كوبو من وضع فريقه في المقدمة بالدقيقة 26، بعد هجمة مرتدة نجح المنتخب الياباني في استغلالها ووضعها داخل الشباك بعدها ضغط العراق بقوة حتى تمكن مصطفى ناطق في ادراك التعادل بالدقيقة 43.
وفي الشوط الثاني حاول المنتخبان التسجيل لحسم النتيجة ولكن الفرصت اهدرت واحدة تلو الأخرى خاصة من جانب المنتخب العراقي حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة لتصل الكرة هاركاو والذي سدد كرة قوية عانقت الشباك هدفاً ثميناً للياباني انتهت عليه المباراة.