الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.09.2015 14:44 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا الأولى للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة والتي أجريت ظهر اليوم الأحد بفندق راديسون بلو عن وقوع منتخبنا الأوليمبي على رأس المجموعة الاولى .
والتي ضمت بجانبه منتخبات : الأردن وفلسطين واليمن ، وجاء المنتخب الايراني على رأس المجموعة الثانية ومعه منتخبي السعودية والبحرين ، في حين تصدر المنتخب الاماراتي المجموعة الثالثة ومعه منتخبي عمان وسوريا .
وقبل اجراء القرعة تم توزيع المنتخبات العشرة المشاركة بالبطولة إلى 3 مستويات طبقا للتصنيف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” في الثالث من سبتمبر الحالي .
حيث ضم المستوى الاولى منتخبات : قطر وإيران والامارات ، أما المستوى الثاني فقد ضم منتخبات : الاردن والسعودية وعمان وضم المستوى الثالث منتخبات البحرين وفلسطين وسوريا ، وضم المتسوى الرابع المنتخب اليمني فقط .
وتم توزيع المنتخبات العشرة المشاركة بالبطولة الى 3 مجموعات وضمت المجموعة الاولى 4 منتخبات في حين ضمت المجموعتين الثانية والثالثة 3 منتخبات بكل منها .
وشهد مراسم إجراء القرعة منصور الانصاري ـ الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ـ بالإضافة إلى فادي زريقات ـ الأمين العام لاتحاد غرب آسيا ـ واللذان قاما بتوقيع عقد البطولة قبل اجراء القرعة .

وحمد صالح المناعي مدير البطولة ، بالإضافة إلى وفد اتحاد غرب اسيا ،وقام سلميان نوار ـ المدير التنفيذي لاتحاد غرب آسيا ـ بإجراء مراسم القرعة والتي لم تستغرق كثيرا من الوقت .

جدول غرب آسيا
وأعطى اتحاد غرب اسيا فرصة لممثل منتخبنا الاولمبي لاختيار المجموعة التي يلعب بها ، فاختار أحمد العباسي ـ مدير المعسكرات والمسابقات بإدارة المنتخبات ـ باختيار اللعب بالمجموعة الأولى .
وستقام البطولة خلال الفترة من 30 سبتمبر الحالي حتى 14 أكتوبر المقبل ، وسيتم الاعلان عن جدول المباريات شاملا الملاعب التي ستقام عليها المواجهات والتوقيتات خلال الأيام القادمة .
وسيتأهل الاول من كل مجموعة الى الدور قبل النهائي بالاضافة إلى أفضل ثاني في المجموعات الثلاث، وستقام المباراة النهائية على ملعب نادي العربي.
وبالنسبة لملاعب التدريب فستكون على ملاعب إدارة التطوير وملاعب أكاديمية أسباير ، ولن يتم استخدام ملاعب المباريات حتى تدريبات ما قبل المباريات .
وتم اختيار فندق راديسون – بلو ، مقراً لإقامة اللجنة المنظمة والمشرفة ومسؤولي المباريات والحكام ، و الإعلاميين ، وتم تسمية فندق “هوليداي فيلا” ليكون مقر إقامة كافة المنتخبات المشاركة.
وسيقوم اتحاد غرب آسيا باختيار حكم ومساعد من كل دولة من الدول المشاركة في البطولة عن طريق مخاطبة الاتحاد الآسيوي ، وكذلك بالنسبة لمراقبي المباريات ومقيمي الحكام.
أما جوائز البطولة فستكون للفرق الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى جوائز اللعب النظيف والهداف، وأفضل حارس وأفضل لاعب.

غرب اسيا 23 عقود