الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
15.06.2020 13:15 في :

الدوحة – ألقى السيد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، المحاضرة الافتتاحية في سلسلة المحاضرات التنشيطية التي تقيمها إدارة تطوير كرة القدم لمدربي الفئات السنية والبراعم بالأندية القطرية وأكاديمية أسباير على مدار عشرة أيام عبر تطبيق زووم.

أقيمت المحاضرة الافتتاحية في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد 14 يونيو الجاري تحت عنوان “مستقبل كرة القدم ما بعد كورونا”، وحظيت المحاضرة بمتابعة كبيرة عبر تطبيق زووم بلغت 379 مدرباً.

وتضمنت محاضرة فهد ثاني، ستة محاور هي: أهم القرارات التي اتخذت منذ بداية توقف النشاط الرياضي، وتأثير جائحة كورونا على السلوك الشخصي للاعبي كرة القدم.

والخطط البديلة والرؤية المستقبلية بعد عودة النشاط الرياضي، والأزمة المالية وتداعياتها على عالم كرة القدم، وبروتوكول وزارة الصحة فيما يخص دوري نجوم قطر.

فيما تفرع المحور السادس وهو التحديات المستقبلية وكيفية مواجهتها، إلى خمسة تحديات أساسية وكيفية مواجهتها، وهي: العزوف عن النشاط والإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي وغياب الإثارة والأزمة الاقتصادية.

وحرص ثاني، على إيجاد طرح فني لمواجهة الأزمة تمثل في تشديده على أهمية وتأثير العمل خارج الملعب وكيفية استثمار التقنيات الحديثة في التواصل مع اللاعبين للحفاظ على الحالة الذهنية لهم.

مشيراً إلى أن كرة القدم تعتمد على المؤثرات وذلك يفرض على المدربين الحرص على مشاهدة اللاعبين لمقاطع الفيديو التي تعمل على تحفيزهم.

واتسمت محاضرة السيد فهد ثاني، بتفاعل كبير من المدربين المشاركين، حيث حرص المحاضر على طرح التجارب العملية خلال الفترة الماضية مع المدربين لتبادل الأفكار والخروج بمعطيات تخدم الأندية والكرة القطرية.

وتقام مساء اليوم الإثنين المحاضرة الثانية في سلسلة المحاضرات التي تقيمها إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، ويلقيها السيد أحمد الطيب معلق كرة القدم بقنوات الكأس الرياضية تحت عنوان “الإعلام الرياضي في زمن الوباء”.