الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.02.2015 22:20 في :

كتب: بلال مصطفى//
تستهل الجولة العشرين من الدوري القطري للهواة منافساتها بأربعة لقاءات قوية والتي ستقام مساء غدٍ الثلاثاء، حيث يلتقي الوعب بالمطار ويلعب الجالية اللبنانية مع لاتين على ملعب الخور في السابعة والتاسعة مساء .

ويلتقي الجالية السودانية مع كوبروس ، فيما سيلعب التضامن مع سميسمة على ملعب استاد الدوحة في التوقيتين ذاتهما ، وتختتم الجولة مساء الأربعاء بأربعة لقاءات أخرى لا تقل إثارة عن سابقتها .

حيث سيلعب الجالية البريطانية أمام الاتحاد العسكري ، وسيلتقي مدينة خليفة بأمواج ، على ملعب الغرافة ويخوض لوسيل مواجهة شرسة مع كهرماء ، ويلعب القدس مع الدوحة على ملعب استاد الدوحة في السابعة والتاسعة أيضاً .

وكانت الجولة الـ 19 أسفرت نتائجها عن فوز أمواج على التضامن برباعية نظيفة، وتغلب كهرماء على الجالية البريطانية 3-0 ، كما حقق فريق مدينة خليفة الفوز بصعوبة على فريق الدوحة بهدف دون رد ، وعبر لوسيل القدس بنتيجة 3-2.

كما أسفرت في افتتاحيتها عن فوز الوعب على لاتين بنتيجة 3-1 ، وعبر المطار كوبروس بفوز كبير 4-0، وسحق سميسمة الجالية اللبنانية بخماسية نظيفة ،فيما اكتسح الاتحاد العسكري الجالية السودانية 6-0 .

جولة 19
وتأتي مباريات الجولة العشرين ، في ظل صراع محتدم بين فرق المقدمة وهي أمواج والوعب والاتحاد العسكري ، والتي تتصارع فيما بينها على قمة جدول الترتيب .

فأمواج المتصدر برصيد 51 نقطة يسعى لمواصة انتصاراته والحفاظ على فارق النقطة بين الوعب الثاني بـ 50 نقطة ،خوفاً من التعثر لاسيما وأن الاتحاد العسكري متربص للفريقين في المركز الثالث برصيد 48 نقطة .

لذلك فمباريات الفرق الثلاثة مع فرق مدينة خليفة والمطار والجالية البريطانية ستكون بمثابة مباريات كؤوس ، خصوصاً من فرق المقدمة لاستمرار حظوظها في المنافسة على اللقب .

كما ترغب الفرق الأخرى – على اختلاف طموحها في المسابقة – لتقديم أفضل ما لديها والتطلع للتواجد في مركز متقدم بجدول الترتيب ،بعد ضياع فرصتها في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى .

وتأتي بقية مباريات الجولة بآمال وطموحات مشروعة لبقية الفرق الساعية إلى الفوز أيضاً وتقديم عروض قوية تتطلع معها لإثبات الوجود وتحسين مراكزها في جدول الترتيب في ظل صراع من نوع خاص فيما بينها .

الصدارة لأمواج

وبالنسبة لجدول الترتيب ، فلايزال فريق أمواج على القمة برصيد 51 نقطة ، ويلاحقه مباشرة فريق الوعب في المركز الثاني برصيد 50 نقطة ، والصراع بينهما على الصدارة مشتعلاً.

وفي المركز الثالث يطل فريق الاتحاد العسكري برصيد 48 نقطة ، ويأتي كهرماء رابعاً برصيد 35 نقطة ، ويتبعه الدوحة في المركز الخامس برصيد 32 نقطة .

وفي المركز السادس يحل فريق القدس بـ 30 نقطة ثم فرق لوسيل وسميسمة وكوبروس في المراكز من السابع وحتى التاسع برصيد 30و28و26 نقطة .

أما المراكز من العاشر وحتى السادس عشر فيحتلها على الترتيب فرق لاتين والمطار ومدينة خليفة والجالية البريطانية ثم السودانية فالتضامن وأخيراً فريق الجالية اللبنانية برصيد 23و20و15و11و5و4 من النقاط على التوالي .

ترتيب 19