الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الاجتماعية

تنطلق مساء غدٍ الخميس مباريات النسخة السادسة من دوري الجامعات، والتي ستقام على ملاعب مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، ويتنافس في هذه النسخة عشرة فرق تمثل كليات وجامعات قطر، حيث تطمح جميع الفرق هذا العام للفوز باللقب السادس ، وتستمر مباريات البطولة من 25 أكتوبرالجاري وحتى يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر – وستقام المباريات يوم الخميس من كل أسبوع – وهو موعد إسدال الستار على منافسات النسخة السادسة ، ويعقبه حفل تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى  .

وكانت قرعة البطولة أسفرت عن تقسيم الفرق العشرة إلى مجموعتين بواقع خمسة فرق في كل منها ، حيث تضمنت المجموعة الأولى فرق جامعة كارنيجي ميلون في قطر وبرنامج الجسر الأكاديمي ، وجامعة جورج تاون وكلية طب وايل كورنيل–قطر ، وكلية قطر لعلوم الطيران ، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق جامعة قطر – حامل ألقاب النسخ الخمس – جامعة تكساس ، وكلية شمال الأطلنطي ، وجامعة حمد بن خليفة ، وجامعة نورثويسترن .

وتنطلق مباريات الجولة الأولى بدءاً من السادسة مساء الخميس ، حيث ستشهد أربع مواجهات من العيار الثقيل ، وسيكون فريق برنامج الجسر الأكاديمي على موعد مع فريق كلية قطر لعلوم الطيران ، وسيلتقي فريق كلية شمال الأطلنطي مع نورثويسترن في السابعة مساء ، في حين سيلعب فريق جامعة جورج تاون مع فريق كلية طب وايل كورنيل–قطر في المباراة الثالثة في الثامنة مساء ، وتختتم مباريات الجولة الأولى بلقاء فريق جامعة تكساس مع فريق جامعة قطر عند التاسعة مساء .

وبهذه المناسبة، علّق السيد/ هلال المهندي، رئيس لجنة الدوريات الفرعية بالاتحاد القطري لكرة القدم، قائلاً: “يسرنا أن نلتقي مرة أخرى مع مؤسسة قطر من خلال تنظيم النسخة السادسة لدوري الجامعات والتي من المنتظر أن تشهد منافسات مثيرة ، لا سيما وأن تنظيم هذا الدوري يسلط الضوء على هدف الاتحاد الرئيس في غرس ثقافة كرة القدم بين الشباب على مستوى الجامعة ، وتوسيع قاعدة المشاركة “.

وأضاف: “أدعو جميع الفرق لتقديم الأداء الأفضل والتنافس بروح رياضية ، كما يسعني في هذا الصدد، أن نتوجه بالشكر لشركائنا من الرعاة على دعمهم السخي والمستمر، الذي يساهم بشكل مباشر في نجاح وتطوير دوري الجامعات”.

وتؤكد مسابقة دوري الجامعات على التزام الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر بتعزيز ثقافة كرة القدم في قطر، وخاصة بين الشباب في الجامعات، ويُعتبر فريق جامعة قطر هو البطل المتوج بالألقاب الأربعة للنسخ الأخيرة .

جدير بالذكر أن النسخة الأولى من دوري الجامعات انطلقت في عام 2013، بمشاركة العديد من الكليات والجامعات من مختلف أنحاء قطر، وهي مبادرة مشتركة بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة قطر، ويحمل فريق جامعة قطر رقماً قياسياً كونه البطل الوحيد للنسخ الخمس السابقة .

ويشهد دوري الجامعات رعاية متميزة بتواجد العديد من الأسماء الراعية، على غرار اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الشريك الاستراتيجي الرسمي، ونايك، المورد الرسمي، وقنوات الكاس الرياضية، الناقل الرسمي، ومصرف قطر الوطني، الشريك المالي الحصري .