الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة – يستهل  منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا في الصين 2023 ونهائيات كأس العالم في قطر 2022 يوم غد الخميس 5 سبتمبر الحالي في  السابعة والنصف مساء بتوقيت الدوحة بمواجهة المنتخب الافغاني على ستاد جاسم بن حمد في نادي السد ” ملعب البطولات ”  ضمن مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات المشتركة.

والتي تضم بالإضافة لمنتخبنا كل من منتخبات أفغانستان والهند وبنجلادش وسلطنة عمان ، ويخوض منتخبنا هذه التصفيات في بداية مشواره في الدفاع عن لقب بطل كأس آسيا في نسختها الاخيرة التي اقيمت بالامارات خلال الفترة من 7 يناير إلى أول فبراير الماضيين .

وقد استعد منتخبنا تحت قيادة مدربه الاسباني فيلكس سانشيز بصورة جيدة لمواجهة نظيره الافغاني عقب ختام الجولة الثانية من دوري النجوم ، حيث قام بضم 24 لاعبا وهم الذين سيخوضون مباراتي افغانستان غداً وكذلك مواجهة الهند في الجولة الثانية من التصفيات يوم الثلاثاء القادم 10 سبتمبر الحالي بالدوحة .

وهم اللاعبون الاجهز فنياًوبدنياًوذهنياً في هذه المرحلة وأغلبهم من التشكيل الاساسي الذي خاض بطولتي كأس آسيا وكوبا امريكا في البرازيل ، واهم مايميز منتخبنا الاستقرار سواء على مستوى الجهاز الفني او اللاعبين ، ويسعى منتخبنا في مواجهة افغانستان لبداية قوية وتحقيق فوز مقنع مع تقديم أداء يليق ببطل كأس آسيا .

ويمتاز منتخبنا باكتمال صفوفه وعدم وجود أي غيابات مما يمنح فيلكس سانشيز الفرصة لاختيار افضل العناصر لخوض المباراة ، حتى تكون البداية والانطلاقة قوية بإذن الله وللتأكيد على أن منتخبنا عاقد العزم على استكمال المشوار واعتلاء قمة هذه المجموعة للتأهل المباشر لنهائيات كأس آسيا .

خاصة أن هناك ثماني مجموعات في هذه المرحلة من التصفيات يتأهل خلالها صاحب المركز الأول في كل مجموعة بالاضافة إلى أفضل أربع منتخبات أصحاب المركز الثاني ليتأهل 12 منتخباً للنهائيات في الصين بالإضافة للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 والتي لن يخوضها منتخبنا بصفته منتخب البلد المنظم للمونديال.

وبالنسبة للمنتخب الافغاني فقد وصل إلى الدوحة يوم الاحد الماضي وكان يتدرب في ملعب نادي مسيمير وخاض التدريب الاخير على ستاد جاسم بن حمد الذي تقام فيه المباراة ، وبالرغم من قلة خبرة لاعبي المنتخب الافغاني مقارنة بمنتخبنا فإنه حضر إلى الدوحة يبحث عن مفاجأة أمام بطل آسيا .