الثلاثاء 13 يناير 2015 11:14 م
كما تحدث في المؤتمر نائب الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص، السيد ديديه إيفرارد حيث أكد أن "الفكرة الأصلية للطائرة كانت قد اقترحت من قبل الباكر قبل أكثر من ثماني سنوات، مما يؤكد حرص قطر والتزامها بالابتكار منذ فترة طويلة".
وقال إيفرارد: "إن هذا الإنجاز يُجسّد التعاون الوثيق بيننا وبين الخطوط الجوية القطريّة منذ البداية"، مشيراً إلى أن "فريقاً من الخطوط الجوية القطرية قد انضم لجهود مكاتب إيرباص في تولوز وساهم بشكل دائمٍ في تطوير هذه الطائرة من خلال إبداء الاستشارة طوال الوقت".
وتماشياً مع التزام دولة قطر بتحقيق الاستدامة بالتوافق مع الأهداف التي حددتها رؤية قطر الوطنية 2030، ورغبة في أن يكون لقطر الريادة العالمية في هذا المجال.
فقد صُمّمت الطائرة باستخدام مواد حديثة حيث يتألف 53% من هيكل الطائرة من الألياف الكربونية، فيما يتألف 14% من الهيكل من معدن التيتانيوم، مما أسهم في تخفيض استهلاك الوقود بنسبة 25% مقارنةً بالأجيال السابقة من الطائرات.
وعلى مدى السنوات السبع المقبلة التي تسبق انطلاق بطولة كأس العالم 2022 في قطر، سيتم تنفيذ برنامج تعزيز أسطول الشركة من خلال استبدال 80 من الطائرات الحالية بـ80 طائرة إيرباص جديدة من نوع A350XWB.
مما يعني أنها ستكون واحدةً من الطائرات الرئيسية المستخدمة في النقل خلال كأس العالم 2022 في قطر.
وسيتم تشغيل أول رحلة تجارية لهذا الطائرة إلى فرانكفورت في 15 يناير الجاري. وأشار الباكر إلى أن النماذج الجديدة ستصل إلى نيويورك وأوروبا والشرق الأقصى.
وسيقوم الجهاز الفني في التدريب بمعالجة الأخطاء الكثيرة التي وقع بها اللاعبون وأدت إلى هذه الخسارة القاسية ، وسيركز الجهاز الفني على وضع لمساته النهائية على كافة الأمور الفنية والخططية .
والمتمثلة في تحفيظ اللاعبين خطة اللقاء وبعض الجمل التكتيكية المتعلقة بالشق الهجومي لمباغتة المنافس الذي شارك مؤخرا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي جرت في البرازيل .