اللجنة العليا للمشاريع والإرث تزور موقع عمل مشروع "الريل"

background image

الأربعاء 17 سبتمبر 2014 05:56 م

متابعة: بلال مصطفى/م// في الوقت الذي يتواصل فيه العمل بإنشاء ثلاثة خطوط للمترو في جميع أنحاء البلاد، قام عدد من مسؤولي اللجنة العليا للمشاريع والارث بزيارة موقع مشروع قطر ريل لإنشاء خط المترو. الذي سيربط اثنين من الملاعب المقترحة لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم مع منطقة مشيرب وسط الدوحة. حيث قام فريق مكون من تسعة موظفين من اللجنة العليا برئاسة مديرة المنشآت المساندة في اللجنة العليا فاطمة فخرو، بزيارة موقع عمل محطة المسيلة للاطلاع على آلة الحفر العاملة في مشروع " الخط الأخضر". وهي واحدة من أربعة أجهزة سيتم استخدامها في شق الأنفاق التي يبلغ قطرها ٧ أمتار. وتأتي هذه الزيارة في إطار التنسيق المستمر بين اللجنة العليا وشركائها الأساسيين ومن بينهم قطر ريل، وقد أتاحت لفريق اللجنة فرصة الاطلاع على منظور جديد لمشروع المترو. وقالت فخرو : "لقد عمل فريقنا بشكل وثيق مع قطر ريل لعدة سنوات، وقد أتاحت لنا هذه الزيارة فرصة الاطلاع على نتائج العمل الذي كنا نناقشه على أرض الواقع. إن رؤيتنا لآلة الحفر وهي تعمل أشعرتنا بأن كل خططنا واجتماعاتنا قد بُثّت فيها الحياة". وأضافت: "أعطتنا هذه الزيارة منظوراً جديداً للمشروع، وزرعت في الفريق الشجاعة والثقة والتقدير للجهود التي بُذلت من أجل اتمام هذا العمل. ونأمل أن نكمل تعاوننا الإيجابي مع " الريل " بينما يستمرون في تحقيق التقدم على الأرض". وفي مرحلة الذورة سيكون هناك ما مجموعه 21 آلة حفر لشق أنفاق بطول 67 كيلومترا في الطبقة الصخور الجيرية تحت الدوحة، وسيتم افتتاح كافة أقسام مياترو الدوحة تحت الأرض وفوقها عام 2019. وسيعمل الميترو بشكل متكامل مع شبكات المواصلات البرية والبحرية والجوية، حيث ستوفر خطوط المترو الحمراء والخضراء والذهبية وسيلة نقل سريعة وقليلة التكلفة لجماهير كرة القدم والإعلاميين للتنقل عبر مدن ومناطق قطر. مما سيسهل لهم الوصول الى الملاعب والمناطق السياحية وسيسمح للجماهير حضور أكثر من مباراة في اليوم نفسه والاستمتاع أكثر بأجواء المونديال ريل 2