خالد الكواري يشارك في الاجتماع الثالث للجنة الإعلام والاتصال بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم

background image

الثلاثاء 23 سبتمبر 2025 12:26 م

كوالالمبور - AFC | شارك خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم في الاجتماع الثالث للجنة الإعلام والاتصال بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بصفته عضواً باللجنة والذي عُقد الـيوم الثلاثاء عبر تقنية فيديو الإتصال، برئاسة غانباتار أمغالا نباتار،وبمشاركة أعضاء اللجنة.

وأكد الاجتماع التزام اللجنة بتعزيز قدرات الاتحاد في بناء السرد التفاعلي والتواصل مع الجماهير حول العالم، بعد أرقام التفاعل القياسية التي تحققت في موسم 2024-2025 المُتميز والمُجدد على مستوى مسابقات الأندية، مما عزز رؤية الاتحاد ورسالته في ترسيخ كرةالقدم كرياضة أولى في قارة آسيا.

وأبدى أعضاء اللجنة إعجابهم الشديد بالزيادة الكبيرة في التفاعل عبر المنصات الرقمية المختلفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال التصفيات الآسيوية - الطريق إلى كأس العالم 2026، والتي شهدت زيادة بنسبة 56% عن النسخة السابقة لتصل إلى 1.23 مليار مشاهدة،وزيادة ملحوظة بنسبة 729% في مشاهدات الفيديو لتصل إلى 1.12 مليار مشاهدة.

 وبالمثل، حصدت النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للنخبة ما يقرب من 1.5 مليارمشاهدة، بزيادة قدرها 15% عن النسخة السابقة، مع ارتفاع مشاهدات الفيديو بنسبة 9% لتصل إلى 469 مليون مشاهدة، في المقابل شهدت بطولة دوري أبطال آسيا الثاني، توسعاًملحوظاً في قاعدة جماهيرها.

 كما انعكس الأداء القياسي للمنصات الرقمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال جميع البطولات الخاصة بالمنتخبات الوطنية، بما في ذلك كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2015 فيالصين (101 مليون مشاهدة فيديو، بزيادة 137%)، وكأس آسيا للكرة الشاطئية 2025 فيتايلاند (221.6 مليون ظهور، بزيادة 86% و113.6 مليون مشاهدة فيديو، بزيادة نسبتها658%)، وكأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً 2025 في السعودية (110.1 مليون مشاهدة فيديو، بزيادة 116% و291 مليون ظهور، بزيادة بلغت 7%).

 

ومن أبرز الإنجازات الأخرى التقدم الذي أحرزه تطبيق AFC Live، الذي سجل 443,000 عملية تنزيل، بزيادة تقارب 60% منذ الاجتماع السابق للجنة الذي عُقد العام الماضي.

 وبالمثل، جمع نظام إدارة الجماهير (CRM) التابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانات من أكثرمن 559,000 مُشجع حول العالم، بفضل مجموعة مبادرات التفاعل مع المشجعين التي تمإطلاقها، والتي تشمل حملات (مسابقة الفانتازي) و(توقع نتائج المباريات) و(دريم 11) المُصممة خصيصاً للتصفيات الآسيوية - الطريق إلى كأس العالم 2026 ودوري أبطال آسيا للنخبة، وغيرهما من البطولات الأخرى.

 بالإضافة إلى نجاح التفاعل الرقمي مع الجماهير، اطّلعت اللجنة على تحديثات إضافية في مجالات الاتصال المؤسسي، والوسائط السمعية والبصرية، والتصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلىعمليات الأرشفة الرقمية الجارية للاتحاد، وأداء الموقع الإلكتروني الرسمي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.