خليفة الهارون يشارك في الاجتماع الثالث للجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر فيديو الاتصال

background image

الخميس 21 أغسطس 2025 05:04 م

كوالالمبور -  ماليزيا | شارك خليفة الهارون المستشار التسويقي الأول للأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم رئيس الشؤون التجارية في الاجتماع الثالث للجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي عُقد اليوم الخميس عبر تقنية فيديو الاتصال.

ترأس الاجتماع الثالث للجنة نائب الرئيس عبدالله ناصر الجنيبي، وبحضور الأعضاء، حيث أشادت لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالأثر الكبير لعمليات إعادة إطلاق الهوية التي أُجريت خلال العام الماضي، والتي شملت الكشف عن شعارات وهويات جديدة لمسابقات الأندية المطوّرة، إلى جانب العلامة المؤسسية الشاملة للاتحاد.

وأبدت اللجنة ارتياحها للتحوّل الملحوظ في مستوى التفاعل، حيث شهدت زيادة بنسبة 83% في إجمالي عدد الرعاة بين موسمي مسابقات الأندية 2023-2024 و2024-2025، إلى جانبارتفاع كبير في حجم أنشطة التفعيل التسويقي، خاصة خلال نهائي دوري أبطال آسيا للنخبة 2025 في جدة، والذي سجّل رقماً قياسياً بلغ 62 نشاطاً ترويجياً.

 

كما أكدت الأرقام على القوة المتنامية والمكانة المرموقة لأبرز بطولات الأندية في القارة، حيثحقق دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025 مشاهدات تراكميّة بلغة 258 مليون مشاهدة،بزيادة نسبتها 48% عن الموسم الماضي، فيما ارتفع نطاق الوصول التراكمي ليصل إلى 910.9 مليون.

 

كما اطّلع أعضاء اللجنة على لمحة حول عملية دعوة العطاءات الخاصة ببيع الحقوقالتسويقية والتجارية لمسابقات الاتحاد الآسيوي خلال الفترة ما بين 2029 و2036، والمقرر أنتنطلق في وقت لاحق من هذا العام.