كتب : بلال مصطفى//
مركز مواتر والاتحاد ينظمان ثالث فعالياتهما بمشاركة سيارات اللامبرجيني والماكلارين والبنتلي
مع استمرار الحملات الترويجية لبطولة كأس الأمير فينسخته الـ 43 ، نظم مركز «مواتر» ثالث فعالياته وسط مشاركة كبيرة تخطت الـ80مشاركاً من محبي وعشاق فئة سيارات البنتلي واللامبرجيني والماكلارين.
وكان المسيرالثالث تحرك من مركز مواتر بالدفنة وصولاً لنقطة التجمع بحديقة متحف الفن الإسلامي عصر السبت الموافق16 الجاري، وسط استقبال ومشاركة مؤثرة من زوار الحديقة .
ومع الفعالية الثالثة لمركز مواتر بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ، وضح مدى التأثير الكبير لها مع شرائح مختلفة ومتنوعة من جماهيرأغلى الكؤوس لاسيما الشباب .
حيث تأتي مبادرة مركز مواتر برئاسة سالم بن سعيدالمهندي، بهدف الترويج بين صفوف الجماهير للكأس الغالية وتعريفهم بأهمية الحدث،وضرورة التواجد في المدرجات خلال المباراة النهائية التي ستقام 23 الجاري باستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي والتي ستجمع بين ناديي الجيش والسد في مباراة مثيرة.
وبالفعل شهدت الفعالية الثالثة إقبالاً كبيراً من الشباب بعد أن شهدت الفعاليتين الأولى والثانية في مدينتي الوكرة والخور نجاحا مذهلاً وتفاعلت معهما الجماهير بشكل غير مسبوق وبمشاركة كبيرة .
فعالية مواتر بحديقة متحف الفن الإسلامي تبهر الجماهير
جاءت الفعالية الثالثة لمركز مواتر والتي أقيمتبحديقة متحف الفن الإسلامي لتخطف الأنظار وتبهر الجماهير التي تابعت العرض الرائع للسيارات باهتمام بالغ ، أكد على ولع الجميع برياضة السيارات وانتظارهم الفرصة للتعبير والمشاركة وهو ما يتيحه مركز مواتر عبر فعالياته المتعددة.
هذا وقد شارك اللاعبان محمود الصوفي و راشد الشامي بالجولة الترويجية الثالثة حيث أظهرا أداءً رائعاً بين الشباب ، مما كان له أكبر الأثر في زيادة أجواء الحماس بين المشاركين بالجولة ، حيث وضفا مشاركتهما في الحملة الترويجية بأنه أقل ما يقدمونه لأغلى الكؤوس .
و تأتي هذه الخطوة طبقا لبرامج وأهداف مركز مواترالذي سيكون له دور كبير في الترويج لأغلى البطولات – للمرة الأولى – من أجل إضافة إثارة كبيرة ومتعة لمسك ختام الموسم الكروي.
لاسيما وأن “مواتر” يشارك بمسيرة ترويجية طوال مدة بطولة كأس الأمير من خلال تجمعات أخرى ينظمها المركز على هامشالبطولة وستكون هناك العديد من اللقاءات والتجمعات الشبابية الأخرى .
ويأتي تنظيم مركز «مواتر»لهذه الفئة من التجمعات بهدفنشر أفكار وأهداف المركز النبيلة في المجتمع وطرح هذه الأفكار والمقترحات من الشباب للارتقاء بمركز مواتر وأيضا بالرياضة القطرية وأيضاً دراسة احتياجات الشباب ومتطلباتهم المتوقعة من المركز.
الإثارة والحماس شعار مواتر للترويج لأغلى كاس
بدأ المسير الثالث لمركز مواتر إلى حديقة متحف الفن الإسلامي بتجمعكبير لملاك سيارات البنتلي واللامبرجيني والماكلارين أمام مبنى المركز بالدفنة من الساعة الثالثة والنصف عصراً ، ومن ثم كان التوجه بمسيرة كبيرة في اتجاه الحديقة لتكون المحطة الرئيسية في كل الفعاليات التي شهدها المسير يوم السبت بالكأس.
وذلك وسط تأمين مكثف وجهد كبير من شرطة المرور ، مع تفاعل مثير من الجماهير منذ الانطلاقة من المركز وحتى نقطة التجمع والوصول .
حيث أبدى زوار الحديقة منالعائلات والشباب إعجابهم بالفكرة وهذا التجمع الكبير والذي اقترن مع العديد من الفعاليات المميزة التي تزامنت مع المسير والتي اجتذبت عدداً كبيراً من الأطفال الذين تجاوبوا مع العروض الفنية المختلفة والفعاليات المتعددة بالحديقة .
إشادة كبيرة بالفاعلية مثيرة
وعلى صعيد متصل أعرب مجموعة من الشباب المشارك في المسير ومن متسابقي السيارات الرياضية عن سعادتهم البالغة بالتواجد في هذا اليوم ،موجهين شكرهم للمركز ولاتحاد الكرة على إتاحة هذه الفرصة لهم .
حيث أكد الجميع أن مركز مواتر متميز بكل ما هو جديد وبفعالياته المتنوعة، لاسيما هذه المبادرة الطيبة بالتنسيق مع الاتحاد القطري لكرةالقدم.
متمنيين أن تتاح المشاركة في الفاعليات المقبلة لجميعفئات السيارات الرياضية وعدم اقتصارها على مجموعة بعينها ، لتتاح الفرصة لأكبر عدد من الشباب للمشاركة.
لاسيما وأن الفكرة وجدت إقبالاً كبيراً من الشباب المهتم برياضة السيارات خصوصاً مع اقترانها ببطولة هي الأغلى على قلوبنا جميعاً ،كما ساهمت في تصحيح صورة رياضة السيارات والمهتمين بها ، فهي ليست تهوراً – كما هوشائع – بل هي رياضة ومتعة في الوقت ذاته .
فمثل هذه المبادرات والأفكار من شأنها أن تسلط الضوءعلى رياضة السيارات بصورة أكبر ، وأن تجتذب في الوقت نفسه الشباب للمشاركة في الترويج لكأس الأمير والذي قارب على الانتهاء بالنهائي الكبير بين السد والجيش .
حمد الكواري : الإقبال الكبير من الشباب يدفعنا لاستمرار التعاون مع مواتر
وفي تعليقه على هذا التعاون والفعالية الثالثة صرحالسيد/ حمد الكواري المدير التنفيذي للعمليات مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحادالقطري لكرة القدم بأن تعاون الاتحاد مع مركز مواتر يأتي ضمن خطة الاتحاد للترويج لكأس الأمير.
وهي خطوة موجهة لشريحة الشباب الذين يهتمون بعالم السيارات وستسهم في إلقاء مزيد من الضوء على كأس الأمير في نسخته الـ 43، لاسيما أن الفعاليتين الأولى والثانية التي قام بهما مركز “مواتر” بأطول مسيرللسيارات اجتذب بالفعل شريحة كبيرة من الشباب المولع بهذه الرياضة لمتابعته من الدول الخليجية وبالتالي ، نجحنا في اجتذاب شريحة جديدة من الجمهور.
والذي ستتاج له الفرصة ليتابع نهائي كأس الأمير ويعيشتجربة فريدة من الترويج له والمقترن برياضة يحبونها وهو شئ مهم للغاية وله آثاره الإيجابية .
وسيكون له عظيم التأثير في الحملة الترويجية للكأس الغالية ، وهو ما يدفعنا لاستمرار هذا التعاون المثمر مع مركز مواتر وتقديم الجديد من خلال هذه الشراكة الناجحة .
حيث أن تنظم مركز مواتر لهذه الفئة من التجمعات بهدف نشرأفكار وأهداف المركز في بين فئات المجتمع المختلفة ،لاسيما فئة الشباب والعمل على الاستفادة من أطروحاتهم وخبراتهم وتقديم الجديد لهم ، يتماشى مع رؤية الاتحاد القطري لكرة القدم وأهدافه في هذا الصدد .
والرامية إلى غرس ثقافة كرة القدم في المجتمع ولدى الشباب بشكل خاص والاهتمام بهوايات الشباب واهتماماتهم ، بما يسهم – دون شك- في الارتقاء بهم ليكونوا خير داعم لبلادهم على الأصعدة كافة .
سالم المهندي: اهتمامنا بالترويج لكأس الأمير أضاف بعداً جديداً لأهدافنا
ومن ناحيته أكد سالم المهندي مدير مركز مواتر أن المركز سعيد بالفعل بهذا التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم ، والذي بدأ بالتحضير لأطول مسير مواتر سبورت للترويج لكأس الامير في جميع مدن دولة قطر.
ومن ثم كانت الانطلاقة الأولى بمسير مواتر سبورت منالدفنة إلى الوكرة ، وتليها مسير مواتر إلى مدينة الخور ، حيث تمثل هذه المشاركة إضافة جديدة للمركز للدخول لجميع المجالات التى تحظي بحب واهتمام الشباب وتحويل اهتماماتهم وطموحهم لفعاليات هادفة تسعى إلى الاهتمام بالمواتر والعناية بها .
كما يمثل الترويج لكأس الأمير قيمة في حد ذاته وأضاف بعداً جديداً لأهدافنا ، بل إنه ساهم في تغيير ثقافة الشباب تجاه اقتناء مواترهم فضلاً على توسيع المركز لدائرة المشاركة لأكبرعدد ممكن من الشباب .
وأن أبواب المركزمفتوحة لهم للانضمام وتسجيل عضوياتهم ورغباتهم تجاه الفعاليات القادمة وطرح أفكارهمومقترحاتهم وتدعيمها.
عبدالله الهاجري : الفعالية الثالثة شهدت إقبالاً متزايداً من الشباب
وفي السياق ذاته أوضح عبدالله الهاجري المنسق العام لمركز مواتر على أن هذه الفعالية الثالثة لمركز مواتر بالتنسيق مع اتحاد الكرة في الحملة الترويجية لأغلى البطولات لاقت إقبالاً كبيراً من الشباب وهو من شأنه أن يثري أجواء البطولة بفاعلية ومشاركة إيجابية من هذه الفئة المهمة.
مشيراً إلى أن الفكرة لاقت قبولاً كبيراً من قبلالشباب المهتم بالسيارات الرياضية لاسيما أن المسير الأخير كان لعشاق ومالكي سيارات اللامبرجيني والبنتلي والماكلارين ، وهو ما أضفى على الفاعلية أجواء من الإثارة والحماس .
مؤكداً أن الاقبال المتزايد من الشباب على المشاركة في الفعالية الثالثة لمركز مواتر زادنا تصميماً على المضي قدما لتنظيم العديد من الفعاليات الأخرى ليس في كأس الأمير فحسب ، بل مع الكثير من البطولات والرياضات الأخرى .